رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الهلباوى لمرسى: دفاعك عن طنطاوى لن يمنع محاكمته

الشارع السياسي

الخميس, 18 أكتوبر 2012 15:31
الهلباوى لمرسى: دفاعك عن طنطاوى لن يمنع محاكمتهالهلباوى
كتب- محمود فايد:

أكد د. كمال الهلباوي - القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين - أنه لا يحق لأى مسئول فى مصر ولو كان رئيس الجمهورية أن يمنع أحدا من تقديمه للمحاكمة أو محاكمته لإدانته فى أى قضية أو مخالفة ارتكبها فى حق الشعب المصرى طوال المرحلة الانتقالية.

وقال الهلباوى - فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد" -: إن المشير طنطاوى والفريق عنان مقدمٌ ضدهما بلاغات أمام النائب العام وبعضها تم تحويلها للقضاء العسكرى, وأنهما لابد أن يخضعا للتحقيق، خاصة فى ظل دولة القانون التى يتساوى فيها الجميع.
وأشار الهلباوى الى أنه لا يحق

لأحد إذا كان فى السلطة وخرج منها أن يرفض التحقيق معه بشأن الاتهام فى أى قضية.
وأضاف القيادى الإخوانى السابق, أن الرئيس لا يحق له أيضا أن يدافع عن أشخاص على حساب آخرين، وأن لغة القانون لابد أن تكون سائدة على الجميع وبدون أى تفرقة.
وتابع الهلباوى: "الحالة الوحيدة التى يحق للرئيس مرسى التدخل فيها هى عقب محاكمتهما وإدانتهما حيث يتم فى هذه الحالة أن يتدخل لتخفيف العقوبة فقط دون إلغائها".
وفى رده على سؤال أن حديث
الرئيس بهذه اللهجة المدافعة عن طنطاوى وعنان اليوم يؤكد اتفاقات الخروج الآمن، قال الهلباوى: "بشأن هذا تحديدا لا أتوقع ذلك ولكن هى حسابات سياسية يتم إدراجها حسب الوقت والزمن".
وبشأن قول الرئيس إنه على اتصال دائم بهما، قال الهلباوى: "هذا حقه ولكن ليس على حساب المواطنين والشعب المصرى خاصة أنه لا يستطيع أحد أن يضمن الحصانة لغيره ممن شاركوا في ظلم الشعب بأي شكل من الأشكال".
وكان الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، قد صرح اليوم بأنه "ليس سرًا أنني على اتصال دائم بالمشير حسين طنطاوي والفريق سامي عنان وكان آخر تلك الاتصالات أمس الأربعاء.. وأنني أرفض ما نشر عنهما تماما، مشيرًا إلى أنه يستشيرهما في بعض الأمور".

أخبار ذات صلة:

مرسى: أرفض ما نشر عن طنطاوى وعنان


 

أهم الاخبار