رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.عدلى: ميليشيات الإخوان بديل للطرف الثالث

الشارع السياسي

السبت, 13 أكتوبر 2012 10:25
فيديو.عدلى: ميليشيات الإخوان بديل للطرف الثالثصلاح عدلي أمين عام الحزب الشيوعي المصري
متابعة- رشا حمدى:

انتقد "صلاح عدلي" - أمين عام الحزب الشيوعي المصري- هجوم شباب جماعة الإخوان المسلمين علي القوي الوطنية التي نزلت للتظاهر صباح أمس الجمعة في ميدان التحرير.

وأوضح أن عددا كبيرا من القوي السياسية علي رأسها أحزاب "الدستور" و"التيار الشعبي" و"الشيوعي المصري" قد دعوا لمظاهرة منذ أكثر من20 يوما لتقييم برنامج الـ100 يوم الخاص بالرئيس "محمد مرسي".
وأكد في مداخلة هاتفية -  في برنامج "صباح أون" علي قناة "أون تي في" اليوم السبت- أن المظاهرة كانت محددة الأهداف والتوقيت, إلا أنهم

فوجئوا بالإخوان المسلمين يدعون للتظاهر في نفس المكان والزمان, مشيرا إلي أنهم حذروا الإخوان من النزول منعا لحدوث أي احتكاكات أوصدامات.
وقال إن عددا من القوي السياسية نظمت مسيرة سلمية انطلقت من ميدان السيدة زينب باتجاه التحرير, وبمجرد وصولها التحرير استقبلتها جماعة الإخوان بوابل من الحجارة والطوب والخرطوش.
وشدد على أن ميليشيات الإخوان المسلمين حلت محل قوات الأمن والبلطجية الذين يطلقون عليهم "الطرف الثالث" أمس في ميدان
التحرير.
وحذر من الأسلوب الخطير الذي تستخدمه جماعة الإخوان في التعامل مع القوي الوطينة, مؤكدا أنه يهدد مستقبل التطور الديمقراطي والثورة.
وحمل أمين عام الحزب الشيوعي المصري جماعة الإخوان المسلمين والرئيس "محمد مرسي" شخصيا مسئولية ما حدث من مصادمات أمس قي ميدان التحرير, مطالبا بضرورة فتح تحقيق عاجل حول هذه الاحتكاكات.
ونبه الي أن التصريحات الهجومية لقيادات جماعة الإخوان المسلمين ضد القوي الليبرالية تعد بداية لإعلان حملة ضارية علي القوي المعارضة للإخوان, مشيرا إلي أن سلاحهم هو تكفير الآخرين, وتقسيمهم من "مع" أو "ضد" الإسلام.
وحذر من أن ممارسات الإخوان المسلمين تعيد مصر لحكم الحزب الواحد الشمولي مثلما كان يحدث في عصر مبارك وحزبه "الوطني".


 

أهم الاخبار