رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نقيب الأطباء:الإسراع فى إجراءات إعداد "الكادر"

الشارع السياسي

الأحد, 07 أكتوبر 2012 20:50
نقيب الأطباء:الإسراع فى إجراءات إعداد الكادرد.خيري عبد الدايم
كتبت – نهى الطاهر:

كشف الدكتور خيري عبد الدايم نقيب الأطباء، أنه اتفق مع وزير الصحة خلال الاجتماع الذي عقد بينهما اليوم على الدفع قدما بعمل اللجنة التى تعد قانون الكادر الجديد والإسراع في أخذ رأى مجلس الدولة والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ووزارة المالية، بحيث يتم الانتهاء من قانون الكادر خلال أسابيع.

وأضاف عبد الدايم في تصريحات خاصة لبوابة الوفد "إن الوزير أكد خلال الاجتماع على اعتراضه على الإضراب من حيث المبدأ

إلا أننا اتفقنا على حق الأطباء في الإضراب إذا رغبوا وحقهم في العمل إذا رغبوا في ذلك أيضا دون أن يكون هناك عقاب لأى من الطرفين".

وتابع نقيب الأطباء "أبلغت الوزير بأن الإضراب لا يضر بالمرضي وأنه يتم توقيع الكشف على أى مريض يأتى للمستشفيات، كما أننا استنكرنا خلال الاجتماع تحويل قيادات وزارة الصحة للتحقيق من

قبل النقابة لأن ذلك يعد مخالفا للائحة واستنكرنا أيضا تحويل أى طبيب مضرب للتحقيق من قبل الوزارة".

وحول لقائه بالدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، أشار عبد الدايم إلى أن الاجتماع مع رئيس الوزراء كان موسعا وضم 40 من الشخصيات العامة ونقابات الأطباء والمهندسين والمعلمين والعلميين ورجال الاقتصاد، وتمت مناقشة المشاكل التى تواجه فئات المجتمع والميزان التجارى والوضع الاقتصادى.

وأوضح نقيب الأطباء أنه ناقش مع د.هشام قنديل حقوق الأطباء والإضراب، مؤكدا على أن الجلسة التى عقدت بينهم وبين رئيس الوزراء كانت مجرد جلسة تبادل آراء وليست جلسة إصدار قرارات.

أهم الاخبار