رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ابنة سعد الشاذلى لـ مبارك:"ربنا المنتقم"

الشارع السياسي

السبت, 06 أكتوبر 2012 21:47
ابنة سعد الشاذلى لـ مبارك:ربنا المنتقم
بوابة الوفد ـ متابعات:

قالت شهدان سعد الدين الشازلى، ابنة الفريق الراحل سعد الدين الشاذلى، إن تكريم الرئيس محمد مرسي لها اليوم أعاد لها ولأسرة الفريق الاعتبار الذى كان مفقودا لمدة 39 عاما ماضية.

وقالت ابنة الفريق الشاذلى، فى حوارها مع الإعلامى وائل الابراشى فى حلقة برنامج "العاشرة مساء" إن "تزييف التاريخ وصل بالرئيس المخلوع إلى تعديل عدد من الصور الفوتوغرافية التى كانت تضع والدى الفريق سعد الدين الشاذلى بجوار الرئيس السادات ووضع صوره بدلا من صور والدى"، مشيرة إلى ان أسرة الفريق لم تكن صامتة على ما يحدث من الرئيس السابق مبارك.
وردا على تساؤل الإبراشى حول الحديث الذى دار بينها وبين الرئيس مرسي.. قالت

شهدان: "قلت للرئيس مرسي إن الأهم من تكريم الشاذلى أو السادات هو الإفراج عن الوثائق التاريخية والأسرار المتعلقة بكواليس وأسرار حرب اكتوبر لأنها ملك للتاريخ وللشعب المصرى"، مؤكدة أن هناك هدفين من الإفراج عن تلك الوثائق أولهما أنه لابد التعلم من أخطائنا، ثانيا لكى تعلم الناس بما حدث أيام حرب أكتوبر.
وقالت إن فصل منصب رئيس الأركان عن وزير الدفاع كانت ضمن وصايا والدها، لافتة إلى أنه كان يريد أن يطبق ذلك لكن التاريخ لم يسعفه.
وقالت إن الرئيس مرسي لم يعطنى إجابة واضحة كما أنه لم
يعترض، مشيرة إلى أن الرئيس مرسي، قال لى: الفريق سعد الدين الشاذلى معروف وتاريخه معلوم، لكنى أصررت وشددت عليه بأنه لابد أن يفرج عن تلك الوثائق لكى يعرفها الشعب المصرى باعتبارها ملكه وملك التاريخ".
وقالت إن الكلام الذى قاله الرئيس الراحل أنور السادات بأنه دخل على الفريق الشاذلى ووجده منهارا كلام غير صحيح وباطل، لافتة إلى أن الكلام قاله السادات وأسرة السادات، ومبارك نفسه لم يقل هذا الكلام ومن العيب أن يقال.
وقالت إن تكريم الرئيس السابق مبارك كأحد المشاركين فى حرب أكتوبر لا يغضبها مشيرة إلى أنه أحد رموز حرب أكتوبر لكن بتحفظ شديد.
وقالت للرئيس السابق مبارك: "ربنا هو المنتقم وحده.. ربنا بيعذبه حاليا"، متسائلة : "هل ثمة انتقام أكثر من ذلك.. وهل هناك عذاب أشد من ذلك"، مشيرة إلى أن الله وحده هو من ينتقم ليحصل المظلومون على حقوقهم.

 

أهم الاخبار