رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شباب الإخوان: تحديد مهام المرشد

غاب أعضاء مكتب ارشاد جماعة الإخوان المسلمين عن حضور المؤتمر الاول لشباب الجماعة رغم توجيه الدعوة اليهم، كما تراجع د.محمد حبيب ود.عبد المنعم ابو الفتوح رغم تأكيد منظمو المؤتمر على حضورهم.

شملت الجلسة الاولى مبادرة شبابية طرحت بعض الاسئلة عن التخطيط الاستراتيجى للأسلوب الأمثل لجماعة الإخوان المسلمين ومدى مناسبة هيكلها للمرحلة المقبلة .

طالب شياب الإخوان بحتمية تحول الجماعة للعلنية ولاسيما فى الظروف الحالية وتفعيل قيم الحكم الرشيد من خلال الشفافية والمحاسبة وتحديد سلطات المرشد العام والامين العام للجماعة،كما طالبوا بتعظيم دور الأخوات المسلمات فى المشاركة السياسية .

وشددوا على ضرورة تقبل قيادات الجماعة للمبادرات الفردية للإصلاح وقبول الآخر سواء دينياً أو سياسيًا.

كما طالبوا بضرورة فصل العمل الدعوى لجماعة الإخوان المسلمين عن العمل الحزبى والسياسى بحيث لا يكون للمرشد العام دور تصريفي فى الحزب السياسى المزمع إنشاؤه .

وأكد شباب الإخوان على ضرورة تصالح الجماعة مع نفسها والبعد عن نظرية المؤامرة التى دأبت على استخدامها والتأكيد على قيم العدالة والحرية والانحياز لقضايا المواطنين وتبنيها.

ولم تطرح ورقة العمل التى أعدها الشباب جدولا زميا لتحقيق المطالب والإجابة عن التساؤلات، كما غاب عنها وضع جدول زمنى لتنفيذها ولم تتطرق إلى حلول فى حالة رفض مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين هذه الورقة او العمل بها .

حضر المؤتمر كل من المهندس خالد داود عضو المكتب الادارى السابق بالإسكندرية وهيثم ابو خليل المحسوبين على جبهة معارضة الإخوان المسلمين.

شاهد الفيديو