رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حزب أبناء النيل يثمّن زيارة شرف للسودان

خاص - بوابة الوفد:


ثمن حزب أبناء النيل – تحت التأسيس – الزيارة المقررة لرئيس الوزراء د. عصام شرف إلى السودان غدًا الأحد لبحث ملفات التعاون المشترك فى مجالات المياه والكهرباء والزراعة. وقال الحزب في بيان: إننا نؤكد على أهمية تلك الزيارة ونثمن فى نفس الوقت اختيار رئيس الوزراء أن يكون أول نشاط خارجى لحكومته بعد ثورة 25 يناير إلى السودان بما تمثله من عمق استراتيجى مهم لمصر فى الجنوب، وللتأكيد على عمق العلاقة والتواصل بين البلدين خاصة بعد انفصال جنوب السودان.

وأضاف البيان، نظرا للاهتمام الذى يوليه حزب أبناء النيل لقضية المياه فى ضوء التطورات الأخيرة لاتفاقية تقسيم المياه بين دول حوض النيل وموقف مصر والسودان منها فإننا نؤكد على ضرورة أن تخرج زيارة رئيس الحكومة ووفد الوزراء المرافق له فى الخرطوم وجوبا بنتائج حقيقية تخدم المصالح الاستراتجية لمصر فى الجنوب خاصة ملف المياه المحاط بالمخاطر .

وأكد جمال إمبابى وكيل مؤسسى حزب أبناء النيل على ضرورة تغيير سياسة التعامل مع ملف حوض النيل بالتركيز

على القواسم المشتركة وتغليب لغة الحوار واشراك الدبلوماسية الشعبية، مع العمل على تأسيس روابط مصالح حقيقية مع دول حوض النيل ودفع مسيرة المشروعات المشتركة معها .

ودعا جمال إمبابى الحكومة للتمسك بحقوق مصر فى مياه النيل وفقا لما تقرره الاتفاقيات الدولية مع دول حوض النيل، وشدد على ضرورة رفض أى تنازل أو مساومة من أى نوع فى مقابل ذلك الحق، مع ضرورة التأكيد على أهمية إشراك المجتمع المدنى والأحزاب فى تلك القضية .

وأضاف أنه يجب على الحكومة تكثيف جهودها لتأمين المشروعات المصرية القائمة فى دول حوض النيل والعمل على إزالة أى عداءات قائمة يما يحفز المستثمرين المصريين للاستثمار فى تلك الدول.

أهم الاخبار