رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الحلوانى يهنئ المعلمين "باليوم العالمى للمعلم"

الشارع السياسي

الخميس, 04 أكتوبر 2012 14:45
الحلوانى يهنئ المعلمين باليوم العالمى للمعلمد. أحمد الحلوانى, نقيب المعلمين
كتب – سهيل وريور:

هنأ د. أحمد الحلوانى, نقيب المعلمين, وعضو الجمعية الـتأسيسية للدستور, جموع المعلمين فى مصر والعالم العربى بمناسبة "اليوم العالمى للمعلم" والذى يحتفل به غدا "الجمعة" تحت عنوان "معا ندعم المعلم".

وأوضح نقيب المعلمين أن أحوال المعلمين فى مصر قد شهدت تدهورا شديدا فى سنوات حكم النظام السابق الذى جوع المعلمين وحط من مكانتهم وكرامتهم فساء حال المعلم وبالتالى المنظومة التعليمية كلها, وارتفعت معدلات الأمية حتى تخطت نسبة 40% الى جانب تخلف المناهج التعليمية التى تدرس واقتصارها على التطوير الشكلى مع عدم الاهتمام بالمضمون الذى يحقق قيمة مضافة للدارس والخريج .
وأكد "الحلوانى" أن كلمة السر لحل جميع مشاكل التعليم فى مصر هى

"المعلم" لذلك يجب أن يحصل المعلم على جميع حقوقه المادية والأدبية حتى يتفرغ لأداء رسالته السامية فى نشر العلم والمعرفة كما يجب أن يحظى بالتدريب المهنى اللازم لإكسابه المهارات العلمية والعملية من أجل تحسين أدائه لمهامه التعليمية مع وجود محفزات للمعلمين للاستمرار فى التدريب والتنمية المهنية بشكل مستمر طوعيا، وإعادة تكليف طلبة كليات التربية من أجل سد العجز فى المدارس والارتقاء بمستوى المعلم بعد أن أصبح عدد كبير من المعلمين من غير التربويين وهو ما يؤثر بالسلب على منظومة التعليم فى مصر.
وأوضح نقيب المعلمين أن من الإنجازات التى حققتها النقابة فى هذا المجال هو إدخال مادة خاصة بالمعلم فى الدستور الجديد ولأول مرة فى تاريخ الدساتير المصرية تنص على أن "المعلمون هم الركيزة الأساسية فى نجاح خطط التعليم وبلوغ أهدافه، وعلى الدولة أن ترعاهم أدبيا ومهنيا، وأن تضمن لهم معاملة مالية تحفظ كرامتهم، وتعينهم على التفرغ لرسالتهم السامية دونا عن أى مهنة أخرى لما للمعلم من أهمية ومكانة فى تطور المجتمع الى جانب تعديل كافة المواد الخاصة بالتعليم التى تضمن كفالة الحق فى التعليم لكل المصريين".
ولفت "الحلوانى" الى أن النقابة تقوم بالتنظيم للاحتفال بيوم المعلم المصرى والمقرر له شهر مارس القادم والذى سيتم فيه تكريم شهداء ومصابى الثورة من المعلمين وعلى رأسهم معلم الرياضيات إكرامى سعد ممثل مصابى الثورة بالجمعية التأسيسية للدستور بالإضافة الى المعلمين المثاليين على مستوى الجمهورية ورواد العملية التعليمية فى مصر.

 

أهم الاخبار