رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غالى: تكريم السادات يعنى تأييد مصر للسلام

الشارع السياسي

الخميس, 04 أكتوبر 2012 12:56
غالى: تكريم السادات يعنى تأييد مصر للسلامالدكتور بطرس غالى - الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة
أ ش أ:

أكد الدكتور بطرس غالى - الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة - أن تكريم الرئيس الراحل أنور السادات بعد حوالى 32 عاما، يعتبر بمثابة أن مصر تؤيد سياسات السلام والاستقرار والتنمية.

وقال: إن هذا التكريم يعنى أيضا أن الرأى العام فى مصر يؤيد السادات وسياساته التى خطها من أجل الحرب والسلام.
وأضاف "غالى" أن السادات كان بطلا للحرب والسلام وأن انتصار أكتوبر المجيد كان هو الخطوة الأولى، فى طريق السلام الذى اتخذته مصر من أجل البناء والتنمية، وذلك رغم الصعاب والتحديات التى واجهته من جهات عديدة .
وأشار "غالى" إلى أن دولا أخرى فى المنطقة أخذت تحذو حذو السادات فى مسيرة

السلام وضرورة إقامة الدولة الفلسطينية وحل القضية الفلسطينية حلا نهائيا، موضحا أن تكريم الرئيس "مرسى" لـ"السادات" جاء انطلاقا لحرص الدولة على تكريم أبطال وشهداء الوطن.
ومن جانبه، اعتبر السفير "مخلص قطب" مساعد وزير الخارجية الأسبق أن تكريم السادات وشهداء حرب أكتوبر وشهداء مصر يدخل فى إطار التحية الواجبة.
وقال - فى تعقيب له اليوم لوكالة أنباء الشرق الأوسط -: إنه يجب ألا نتوقف عند ذكرى أكتوبر بالتكريم والتقدير وحسب إنما يجب النظر إليها على أنها عمل بطولى علمى بكل المقاييس وأن انتصارات أكتوبر تعكس
مدى التلاحم بين الشعب المصرى بكل فئاته وقواته المسلحة الباسلة وهو ما أدى إلى هذا الانتصار الكبير الذى أبهر العالم .
وشدد قطب على أن اقتحام جنود مصر الأبطال لأصعب مانع عسكرى فى التاريخ كان مفخرة ومسجلا فى التاريخ العسكرى للعالم.
ونبه إلى أهمية أن نستلهم من هذه الذكرى المجيدة الدروس والعبر فى أن انتصارات أكتوبر يجب ألا تنسى من وعى وذاكرة الأجيال القادمة من أبناء مصر وشهداء مصر الأبطال بدءًا من الرئيس الراحل أنور السادات وحتى أصغر جندى، وأيضا كل شهداء مصر من المدنيين الذين ضحوا بأرواحهم فى مختلف المجالات والمواقف، وأن يكون ذلك درسا لنا جميعا لكى نواجه التحديات والمشاكل بالعمل المقرون بالعلم وأن نمسك بأدوات العصر من تطور علمى وتكنولوجى للقضاء على مشاكل مصر سواء فيما يتعلق بخفض مستويات الفقر والانفجار السكانى .

 

أهم الاخبار