رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مؤيدى ضباط "8إبريل": أين العدل يا رئيس مصر؟

الشارع السياسي

الأربعاء, 03 أكتوبر 2012 15:58
مؤيدى ضباط  8إبريل: أين العدل يا رئيس مصر؟حركة ضباط 8 إبريل
كتبت – رنا يسري:

وجهت "حركة مؤيدي ضباط 8إبريل" رسالة إلى رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، يطالبونه بضرورة الإفراج عن ضباط 8 إبريل المُعتقلين في السجون الحربية.

وقالت الحركة عبر حسابها الرسمي على "فيس بوك": " لماذا لم يصدر الرئيس محمد مرسى قرارا بالعفو عن ضباط 8 إبريل حتى الآن؟، يوجد حتى الآن 5 ضباط فى السجون الحربية، بالإضافة إلى 21 ظابطا تم التصديق على حكمهم سنة مع إيقاف التنفيذ، وهذا الحكم

يؤدى إلى طردهم من الجيش، بالإضافة إلى 3 ظباط لم يتم التصديق على حكم حتى الآن وهم فى فرقة تأهيل نفسى؟".
وأضافت مُتسائلة :"نريد أن نعرف لماذا لا يصدر قرار بالعفو عنهم؟ أليس هو رئيس الثوره كما يقولون؟ أليس هؤلاء الضباط من رفضوا هتك عرض وسحل بناتنا وأخواتنا؟ أليس هؤلاء الضباط من رفضوا قتل المتظاهرين ودهسهم
بجنزاير الدبابات؟ أليس هؤلاء الضباط أول من كشفوا لنا فساد المجلس العسكرى؟ وهم الآن محولون لقضايا كسب غير مشروع يعنى الضباط كان عندها حق، أبعد هذا كله يحاكم الضباط الشرفاء لأنهم خالفوا القانون العسكرى؟".
وأشارت الحركة إلى أن ظباط 8إبريل لم يخالفوا القانون أثناء مشاركتهم في أحداث ثورة يناير، كما أنهم لو كانوا قد خالفوا القانون فبهذا سيُصبح كل من شارك في الثورة ومنهم "الإخوان المُسلمين"، مُخالفاً للقانون ومن "باب العدل" لابد من مُحاكمتهم بتهمة "قلب نظام الحكم".
واختتمت الحركة رسالتها للرئيس مرسي بسؤاله: "أين العدل يا رئيس مصر؟".

أهم الاخبار