رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حزب التحرير ينفى تكفير فهمى هويدى

فهمي هويدي
فهمي هويدي

نفى شريف زايد رئيس المكتب الإعلامى لحزب التحرير- ولاية مصر- ما تناقلته إحدى الصحف المصرية حول تكفير الحزب للكاتب الصحفى فهمى هويدى واتهامه بالفسوق لإنكاره مشروع الخلافة الإسلامية الذى يتبناه الحزب فى برنامجه المطروح على الشعب.

وتابع زايد فى بيان له: إن المقال الذي كتبه رئيس المكتب الإعلامي للحزب شريف زايد لا يحمل أي مضمون تكفيري للكاتب فهمي هويدي، ولا ندري من أي العبارات التي حواها المقال استشف كاتبا التقرير أن حزب التحرير يُكَفِّر الأستاذ فهمي هويدي، فالمقال يرد على الكاتب ردا فكريا يفنِّد فيه ادعاء هويدي أن الخلافة دولة دينية وهي غير مقبولة في هذا العصر، وأن الانشغال بها انشغال [بِهَمٍّ كاذب]، ويقول لهويدي إنه

كان الأولى به أن ينضم للصوت العالي في الأمة اليوم المطالب بحكم الإسلام من خلال النظام الذي حدده الشرع لهذه الأمة، ألا وهو نظام الخلافة.
وطالب زايد وسائل الإعلام بالالتزام بأمانة النقل دون تلفيق وكذب وإثارة، قائلا "اتقوا الله وقولوا قولاً سديدًا. إن حزب التحرير لا يكفر أحدًا من المسلمين، وليس هذا عمله، ونتحدى كاتب التقرير أن يثبت علينا أننا كفرنا فهمي هويدي أو أي أحد غيره، إلا من يكفره الإسلام قطعا".