رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العمدة:مش تهانى اللى هتخلينا نقبل حل البرلمان

محمد العمدة - تهانى
محمد العمدة - تهانى الجبالى

قال النائب محمد العمدة, عضو مجلس الشعب المنحل, إن المستشارة تهانى الجبالى, نائب رئيس المحكمة الدستورية, لن تجعلهم يضعفون أمام إعادة البرلمان من جديد وعقد جلساته، قائلا:"مش تهانى اللى هتخلينا نقبل بحل البرلمان"

.وأضاف العمدة فى تصريحات لـ"بوابة الوفد" أن قضية تهانى الجبالى معروفة للجميع من تأثيرها على المجلس العسكرى فى عدم إعطاء الفرصة للإسلاميين، بعد حصولهم على الأغلبية فى البرلمان، مؤكدا على عدم توانيهم فى إعادة البرلمان وعقد جلساته من جديد بعد الأحكام القضائية التى تم تأسيسها لوقف عملية التحول الديمقراطى فى مصر.

جاءت تلك التصريحات عقب عقد النائب محمد العمدة, لقاء مغلقا مع الدكتور محمد سعد الكتاتنى, رئيس مجلس الشعب المنحل, على هامش اجتماع الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة المنعقد بمقر الحزب اليوم السبت، وذلك لمناقشة دعوة البرلمان للانعقاد من جديد.

وقال العمدة إنه اجتمع مع الدكتور سعد الكتاتنى لمناقشة حكم المحكمة الإدارية العليا  الأخير، الذى صدّق على حكم

الدستورية بحل البرلمان، وأيضا مناقشته فى دعوة البرلمان للانعقاد يوم الإثنين المقبل، لمناقشة هذا الحكم أيضا مع جميع النواب داخل غرفة البرلمان.

وأضاف العمدة أنه ناقش مع الكتاتنى عدم قانونية الأحكام التى صدرت من المحكمة الإدارية العليا، مؤكدا على أن هذه المحاكم لم تعرف حجم المعاناة التى يعانى منها الأعضاء فى الانتخابات البرلمانية.
وشدد على عدم الرضوخ لأى أحكام مسيّسة من شأنها تعطيل المسار الديمقراطى فى الدولة بعد أن تم انتخاب رئيس الجمهورية.

 

وفى رده على أن الحكومة والرئاسة تقول إن الانتخابات البرلمانية فى بداية العام المقبل، قال العمدة:"اللى يقول يقول وإحنا هنعمل اللى إحنا هنعمله".