رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المخابرات تحذر من تنفيذ عمليات إرهابية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذرت هيئة الأمن القومى بالمخابرات العامة، من اعتزام جماعة الجهاد العالمى ارتكاب أعمال إرهابية ضد سفارتى إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة.

وكانت "تل أبيب" قد اتهمت الجماعة المرتبطة بتنظيم الجهاد العالمى بالمسئولية عن تنفيذ مذبحة رفح التى أودت بحياة أكثر من ١٦ ضابطاً وجندياً.
وحصلت صحيفة "المصرى اليوم" في عددها الصادر اليوم "الثلاثاء" على صورة من خطاب موجه إلى اللواء سامى سيدهم، مساعد أول وزير الداخلية للأمن الاجتماعى، حمل شعار "سرى جدا"، برقم ٤٨١٢، فى ٤ سبتمبر الجارى، يوضح أن الهيئة أخطرت جهاز الأمن الوطنى بالوزارة، باعتزام عناصر من التنظيم موجودة فى مصر وقطاع غزة، القيام بعمل إرهابى يستهدف سفارتى الدولتين.
وأضاف الخطاب أن المسئولين عن المخطط، هما نادر بسام حسين جودة، من مواليد ١٩٩٠ من قطاع غزة،

والثانى أسامة أبو طلحة، الذى لم تتوفر معلومات عنه، لكن المصادر رجحت أنه مصرى الجنسية.
وقالت مصادر أمنية مطلعة: إنه تم توزيع الخطاب على مديريات الأمن، وفروع قطاعى الأمن العام والوطنى، بجميع المحافظات، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
وأضافت المصادر أن المخابرات الحربية أبلغت "الداخلية" منذ أسبوع، عن اعتزام ٢٢ من العناصر الجهادية الخطرة فى سيناء - تم تحديد ٣ منهم - والموجودين بمنطقة الجورة، ارتكاب أعمال تخريبية، وتفجيرات لأماكن حيوية، ونقاط شرطة، كما أبلغت قوات الجيش الموجودة فى المنطقة بالمعلومات.