رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حمزاوى: التيار الثالث ينافس الإسلاميين ولا يعاديهم

عمرو حمزاوى
عمرو حمزاوى

أثني  الدكتور عمرو حمزاوى، أستاذ العلوم السياسية ورئيس حزب مصر الحرية، علي موقف "نادر بكار" - المتحدث الرسمى لحزب النور-، عندما أعلن رفضه لقبول تعيينه بالمجلس الأعلى للصحافة، تاركا الفرصة للمتخصصين في مجال الصحافة.

وانتقد في الوقت نفسه التعيينات الأخيرة التي تمت بالمجلس القومى لحقوق الانسان والمجلس الأعلى للصحافة، ووصفها بالأمر الخطير لافتقادها الموضوعية والخبرة والكفاءات، لأن ذلك سيساعد التيار الاسلام السياسي علي الهيمنة في جميع مناصب الدولة.
وأشار حمزاوى، خلال لقائه بأعضاء نادي الرواد بمدينة العاشر من رمضان مساء الاربعاء، إلى أن هدف التيار الثالث أو التحالفات الحزبية التي تسعي حاليا للانضمام في حزب واحد، هو منافسة التيار الإسلامي السياسي في الانتخابات وليس معاداته، مؤكدا أن

ذلك يهدف الي تعدد التيارات السياسية والرؤى الاستيراتيجية التي ستعمل جميعها لتحقيق الصالح العام لمصر، بدلا من هيمنة تيار سياسي واحد علي الساحة السياسية والمواقع التشريعية والتنفيذية بالدولة.
واكد حمزاوي أن الجمعية التأسيسية للدستور، تسابق الزمن لوضع الدستور قبل إصدار قرار المحكمة الإدراية بحلها أو بقائها مشيرا إلى أنه لابد من التريث عند وضع دستور جديد للبلاد، يقوم علي تحقيق أهداف ثورة يناير العظيمة التي ضحي من أجلها خيرة شبابها وابنائها.