رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير خارجية تونس يعزى "عمرو" فى وفاة البحارين

الشارع السياسي

الاثنين, 03 سبتمبر 2012 18:43
وزير خارجية تونس يعزى عمرو فى وفاة البحارين
القاهرة- شينخوا:

عزى وزير الخارجية التونسي رفيق عبدالسلام نظيره المصري محمد كامل عمرو فى وفاة اثنين من الصيادين المصريين اليوم الاثنين فى تونس اثناء إيقاف البحرية التونسية لمركب صيد مصرية دخلت إلى المياه الإقليمية التونسية بصورة غير مشروعة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية عمرو رشدى ان كامل عمرو تلقى اتصالا هاتفيا من نظيره التونسى رفيق عبد السلام ، أعرب خلاله عن تعازى بلاده فى وفاة اثنين من الصيادين المصريين اليوم أثناء إيقاف البحرية التونسية لمركب صيد مصرية دخلت إلى المياه الإقليمية التونسية بصورة غير مشروعة. 
واوضح رشدى أن الوزير التونسى وعد نظيره المصري بموافاة القاهرة بنتيجة

التحقيقات فى الحادث مشيرا الى أنه تجرى متابعة دقيقة لأوضاع بقية طاقم المركب واعدا بتقديم جميع أوجه المساعدة لهم .
ولفت إلى ان كامل عمرو كلف السفير المصرى فى تونس بمتابعة القضية متابعة حثيثة وتقديم تقرير عاجل حول ملابساتها، وأوضاع الصيادين المصريين على المركب ، وكذلك تقديم جميع المساعدات اللازمة لهم وتوفير احتياجاتهم الإنسانية.
وكان رشدى كشف فى وقت سابق اليوم عن تلقى السفارة المصرية في تونس إخطارا بتسلل عشرة مراكب صيد مصرية إلى المياه الإقليمية التونسية ، للقيام بعمليات صيد
بدون ترخيص.
ونوه بانه تم احتجاز إحدى هذه المراكب في ميناء صفاقس ، وعلى متنها 16 صيادا ، مشيرا إلى وجود حالتي وفاة ، وإصابتين ضمن طاقم المركب .
وذكر رشدي الصيادين المصريين بعشرات البيانات التى اصدرتها وزارة الخارجية على مدار الأشهر الماضية للتحذير من مغبة استمرار مراكب الصيد في التسلل بصورة غير مشروعة إلى المياه الإقليمية للدول المجاورة للقيام بعمليات الصيد بدون ترخيص .
وأكد أنه لم يعد مقبولا استمرار تلك التصرفات التي لا تسيىء فقط إلى سمعة مصر ، وإنما أيضا تضع الصيادين المصريين تحت طائلة القوانين المحلية لتك الدول التي سبق أن حذرت أكثر من مرة من تغليظ العقوبة على الصيادين المصريين ، خاصة وأن غالبية المراكب تقوم ، فور تدخل السفارة المصرية والإفراج عنها، بتكرار محاولة الصيد غير المشروع.
 

أهم الاخبار