اعتقال صاحب نفق بعد وصوله الأراضى المصرية

الشارع السياسي

الأحد, 02 سبتمبر 2012 16:07
اعتقال صاحب نفق بعد وصوله الأراضى المصرية
رفح – الأناضول:

اعتقلت أجهزة الأمن المصرية فلسطينيا من أصحاب الأنفاق من قطاع غزة بعد لحظات من خروجه إلى الجانب المصري عبر نفق حدودي، بحسب ما أفاد شهود عيان في مدينة رفح.

وقال شاهد عيان إن "الأمن اعتقل صاحب النفق وهو في طريقه للأراضي المصرية لإنهاء معاملات مالية تخص تجارة الأنفاق"، مشيرة إلى أنه تم اقتياده إلى أحد المقرات الأمنية للتحقيق معه.
وبحسب المصدر نفسه فإن "الأمن استدعى عددا من كبار أصحاب الأنفاق من الجانب المصري إلى مقرات أمنية برفح والعريش ووجهت إليهم تعليمات مشددة بضرورة وقف نشاط التهريب، وهددتهم بإصدار مذكرات اعتقال بحقهم في حالة استمرار عملهم المخالف".
وأوضح أن بعضهم أغلق الأنفاق الخاصة به خلال الأيام السابقة مؤقتا في حين لم يستجب غالبيتهم واستمروا في تهريب البضائع والوقود

ومواد البناء. ولم يصدر تأكيدا للواقعة من مصادر أمنية حتى عصر اليوم الأحد.
وعقب هجوم رفح الذي استهدف جنود مصريين على الحدود مطلع الشهر الماضي بدأت القوات المصرية حملة لهدم الأنفاق فيما واصل عدد من ملاك الأنفاق الفلسطينيين إغلاقها وخاصة ما يقع منها في محيط المنازل.
ودأب الفلسطينيون منذ عام 2008 بعد عام ونصف العام من فرض الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة تهريب احتياجاتهم الأساسية من المواد الغذائية والوقود ومواد البناء من الأراضي المصرية إلى القطاع عبر الأنفاق.

 

أهم الاخبار