رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإفراج عن 200 عامل مصرى عقب إحتجازهم في ليبيا

هشام عبدالوهاب السفير
هشام عبدالوهاب السفير المصرى لدى ليبيا

 صرح السفير المصرى لدى ليبيا هشام عبدالوهاب بأنه وصلت إستغاثات إلى القسم القنصلى بالسفارة المصرية بطرابلس من مصريين تشتكى من بعض عناصر الثوار الليبيين ..موضحا أنه تم إبلاغ السلطات فى مصر ، وتم بحث الشكوى ، وتم إرسال مندوبين من القسم القنصلى إلى منطقة أبى سليم .

وأوضح السفير أنه ثبت وقوع مشاجرة بين بعض العمال المصريين فى منطقة سكنهم ، وقام السكان بإبلاغ الثوار الليبيين لتضررهم من هذه المشاجرة.

وأضاف اليوم  "إن المشاجرة نتج عنها إصابة 11 من العمال المصريين بإصابات متوسطة وإصابة واحدة حالاتها حرجة ، وأن كتيبة الثوار فى أبى سليم قامت بإحتجاز 200 من العمال المصريين من أبناء مركز "أطسا" بمحافظة الفيوم فى ساحة بمقر الكتيبة ، وتم الإفراج عنهم لاحقا ، وعادوا إلى منازلهم بعد تدخل السفارة المصرية بطرابلس.

وأوضح السفير أنه تم سجن 3 أشخاص بسبب قيامهم بالإعتداء على بعض الثوار خلال فض تلك المشاجرة ، مع وعد بالإفراج عنهم لاحقا ، ونفى السفير صحة ما نشر فى بعض وسائل الإعلام المصرية بأنه تم إحتجاز 400 مصرى فى أبى سليم ومصرع إثنين.كانت بعض وسائل الإعلام قد نشرت خبرا مفاده مصرع عاملين مصريين اثنين فى ليبيا وإصابة اثنين آخرين وإحتجاز 400 ، إثر هجوم مسلحين ليبيين على مساكنهم ، فى شارع
الشوك بمدينة أبوسليم ، والذين سرقوا أموال المصريين، وفقا لرواية عدد من أهالى وأقارب الضحايا.