رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العربى يلتقى وزير خارجية السودان

د. نبيل العربى
د. نبيل العربى

التقى د. نبيل العربى, الأمين العام لجامعة الدول العربية, اليوم الأحد أحمد على كرتى, وزير خارجية السودان, فى إطار زيارته للقاهرة خلال هذه الأيام ولقائه بالدكتور محمد مرسى,رئيس الجمهورية أمس السبت.

وتناول العربى  مع وزير خارجية السودان  التطورات الجارية فى المنطقة العربية وخاصة الوضع فى سوريا،وتنسيق المواقف العربية بشأن القضايا التى ستعرض على قمة عدم الانحياز المقررة فى طهران فى نهاية الشهر الحالى.
وبشأن الوضع السورى أكد العربى على أن الجامعة العربية ملتزمة بالقرارات الصادرة عن مجلس وزراء الخارجية العرب فيما يتعلق بوقف العنف والمرحلة الانتقالية وفق خطة خارطة الطريق لتحقيق تسوية للأزمة السورية والانتقال السلمى للسلطة.
وأضاف أنه على اتصال يومى بالمبعوث المشترك الأخضر الابراهيمى بشأن مهمته الجديدة فى سوريا، مشيراً إلى أن  الأخضر الإبراهيمى سيجتمع فى الثلاثين من الشهر الجارى مع أعضاء مجلس الأمن الدولى فى اجتماع يعقد على المستوى الوزارى وذلك بدعوة من فرنسا (الرئيس الحالى للمجلس).

من جانبه عبر كرتى عن تقديره لدعم الجامعة العربية للسودان وإسهامها فى تنفيذ عدد من المشروعات التنموية فى دارفور لتحسين الأوضاع الإنسانية هناك.