عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصرى الاجتماعى: فتاوى التكفير قمع للحريات

الشيخ هاشم اسلام
الشيخ هاشم اسلام

أدان الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط  فتاوى تكفير المتظاهرين، ووصفها بالفتاوى القاتلة، جاء ذلك خلال بيان الحزب مساء "الخميس".

وجاء في البيان "اتهام الناس بالكفر لأنهم سيخرجون للتعبير عن آرائهم بصورة سلمية وحل دمهم هو خطاب تحريضي بحت وهو حلقة من مسلسل تكفير الناس على آرائهم السياسية، والذي بدأ منذ الاستفتاء على الدستور في 19 مارس والذي كفر من قالوا لا" .
وقال هلال عبد الحميد عضو الهيئة العليا للحزب وأمين عام الجنوب إن هذا المسلسل للتكفير والذي غض المجلس العسكري الطرف عنه، وجاء الرئيس الحالي ليواصل السكوت عن المكفرين ومحلي دماء المتظاهرين.
وأضاف عبدالحميد قائلاً إذا كان النظام السابق كان يكيل بمكيالين ويستخدم القوانين استخداما مزدوجا فان النظام الحالي يمارس نفس الأسلوب وبشكل أكثر فظاظة، مشدداً على أن الجماعة

الحاكمة وهي جماعة غير قانونية حتى الآن تسعى لتثبيت أركان حكمها عبر قمع الصحفيين وتخويف المتظاهرين.
وأضاف ان اتفاقنا أو اختلافنا مع أهداف المظاهرات إلا أننا لا بد أن نتفق على حق جميع أصحاب الآراء للتعبير عنها بأي طريقة مشروعة، مطالباً بتحويل أصحاب هذه الفتاوى لمحكمة الجنايات بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين.
كما طالب عبدالحميد الرئيس مرسي بحماية المتظاهرين وقال إن الرئيس سيكون مسئولاً بشكل شخصي إذا تعرض أي متظاهر للاعتداء، لان مبارك مسجون الآن بسبب الاعتداء على المتظاهرين السلميين.