رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مرسي: قطع المرافق جريمة وسيواجه بكل حزم

الشارع السياسي

الجمعة, 10 أغسطس 2012 18:49
مرسي: قطع المرافق جريمة وسيواجه بكل حزمالرئيس محمد مرسي
القاهرة - أ ش أ

حذر الرئيس محمد مرسي من يقوم بقطع المياه أو الكهرباء عن عموم المواطنين ويتعمد خلق المشاكل الجماهيرية بانه سوف يواجهون بقوة  القانون، مؤكدا في الوقت نفسه أن حق التظاهر السلمي مكفول للجميع.

وقال مرسي - خلال حديثه الإذاعي مع برنامج "الشعب يسأل والرئيس يجيب" مساء اليوم الجمعة عبر موجة شبكة البرنامج العام بالإذاعة المصرية- إن "التعمد بقطع أي نوع من أنواع المرافق سواء كانت كهرباء أو مياه او الطرق العامة او

السكك الحديدية أو أي من المرافق الحيوية يعد جريمة".

وأضاف أن "الأمن القومي المصري يتأثر سلبا تأثرا كبيرا بمثل هذه الأمور هذا بالاضافة الى تشويه الصورة العامة عالميا مما يؤثر ايضا على مناخ الاستثمار الذي من المفروض ان يكون جاذبا للمستثمرين من خارج مصر".

وتابع قائلا "بالتالي فان مثل هذا الفعل يجب أن يواجه بكل حزم وتوجيهي للحكومة وللوزارات المعنية أن

يؤخذ هذا الفعل بكل حزم وان يطبق القانون بكل قوة وأن لا يسمح لآحد بقطع طريق أو منع اي من المرافق عن عموم الناس ، القانون سيأخذ مجراه بكل حسم وحزم ولابد من المعاقبة والعقاب الصارم لمن يفعل ذلك".

وردا على سؤال متى تتوقف المظاهرات الفئوية ، قال الرئيس مرسي إن "التظاهر والاعتصام السلمي حق لجميع المصريين دون تعطيل للانتاج كما اتفقنا قبل ذلك جميعا ..نحن نتظاهر نعبر عن رأينا نعتصم بسلمية لا يعتدي أحد منا على الاخر ، هذا حق مكفول منا للجميع بل واجب الدولة أن تحمي هذه الاعتصامات والتظاهرات".

أهم الاخبار