رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد اتهامه للعريان والبلتاجى بالتحريض

العشرى: خالد صلاح يحاول اصطناع البطولة

الشارع السياسي

الخميس, 09 أغسطس 2012 15:59
العشرى: خالد صلاح يحاول اصطناع البطولة الكاتب الصحفي خالد صلاح
كتب- احمد حمدي _محمود فايد:

فتحت جماعة الإخوان المسلمين النار على الكاتب الصحفي خالد صلاح, رئيس تحرير جريدة اليوم السابع, بعد اتهامه للدكتور عصام العريان, نائب رئيس حزب الحرية والعدالة, والدكتور محمد البلتاجى, عضو مجلس الشعب السابق, بالتحريض علي الاعتداء الذى تم عليه ليلة أمس أمام مدينة الإنتاج الإعلامى.

قال مختار العشري، رئيس اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة،إن صلاح يحاول أن يتقمص دور البطولة بطريقة تشويه جماعة الإخوان المسلمين وقياداتها وتصويرهم بأنهم يتصرفون بطرق غير جيدة مع معارضيهم، واصفا الاتهام بأنه  تصرف غير مسئول من شخص لا يملك أى دليل على ماقاله فى تحقيقات النيابة العامة قائلا:"صلاح يحاول اصطناع البطولة الوهمية".
وأضاف العشرى فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"أن صلاح لا يملك أى دليل على ماقاله وهذا عيب فى

حقه ، وأنهم إذا لم يتراجع عن هذه الاتهامات سيقومون بمقاضاته بتهمة البلاغ الكاذب قائلا:"سنقاضى صلاح بالقانون وبتهمة البلاغ الكاذب لأنه يحاول أن يستغل حادث الاعتداء عليه لنيل بطولة وهمية ".
وأشار رئيس اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة ,أن ادعاءات خالد صلاح بأن الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة هم من اعتدوا عليه بالرغم من نفي الدكتور عصام العريان والدكتور محمود حسين تلك الادعاءات، يؤكد على أنه سيناريو معد من أجل تشويه الإخوان بعد قرارات الرئيس أمس بشأن إقالة رئيس جهاز المخابرات قائلا:"إن استباق صلاح لتحقيقات النيابة واتهامه للإخوان بالاعتداء عليه هي محاولة للتقليل والتشويه
للقرارات التي اتخذها الرئيس مرسي أمس بإقالة رئيس جهاز المخابرات وقائد الشرطة العسكرية".
من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين، د. محمود غزلان: إن بلاغ خالد صلاح رئيس تحرير صحيفة "اليوم السابع"، الذي اتهم فيه قيادات بحزب الحرية والعدالة بالتحريض على الاعتداء عليه مساء أمس؛ هو جزء من حملة التشويه المتعمدة ضد الجماعة، والتي يقوم بها عدد من القوى السياسية بقيادة فلول الحزب الوطني المنحل والعلمانيين واليساريين.
وأكد غزلان، في تصريح صحفي  له مساء اليوم الخميس، أن التعدي على الإعلاميين أو غيرهم أسلوب لا نتبعه ولا نقره، ويستحيل أن تقوم به جماعة الإخوان المسلمين أو شبابها، مشيرًا إلى أن تصرفات الجماعة حضارية ولا تلجأ لمثل هذه الأمور.
يذكر أن خالد صلاح رئيس تحرير صحيفة "اليوم السابع" قد اتهم الدكتور عصام العريان ,نائب رئيس حزب الحرية والعدالة ,والدكتور محمد البلتاجى,عضو مجلس الشعب السابق,والقيادى الإخوانى, بتهمة التحريض بالاعتداء عليه أمس فى محيط مدينة الإنتاج الإعلامى.

أهم الاخبار