رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زاخر:حل أزمة"الزواج الثاني"مع الأساقفة المستنيرين

كمال زاخر
كمال زاخر

هاجمت رابطة أقباط 38 الكنيسة الأرثوذكسية، واتهمتها بتمرير إعلان باطل وفقا للائحة2008 التي تقضي بقصر الطلاق على علة الزنا.

ولفتت إلى  أن الكنيسة سيطرت علي اللجنة التأسيسية للدستور عبر إصرارها على إضافة فقرة  "من حق الطوائف الأخرى الإحتكام إلى شرائعهم غير المسلمين الي شرائعهم" لنص المادة الثانية .
  وقال نادر الصيرفي المتحدث باسم رابطة أقباط 38 أن البابا شنودة نشر إعلان إلغاء لائحة 38 بجريدة الوقائع المصرية ،لافتا إلى ضرورة عودة العمل بلائحة 38 التي كان يلتزم بها البابا كيرلس ".
وأضاف خلال الندوة التي عقدتها الرابطة مساء اليوم بمقر حزب غد الثورة ،أن من أسباب الطلاق التي تضمنتها لائحة 38 "الشروع في القتل،والجنون" ،في حين أن

تلك الأسباب ألغيت في اللائحة الجديدة.
و قال كمال زاخر، منسق جبهة العلمانيين الأقباط  أن المادة الثانية ستبقي كما كانت في دستور 71 19 دون تعديل ،داعيا إلى ضرورة التواصل مع الأساقفة المستنيرين بعيدا عن الصدام ،باعتبار أن الإدارة الكنسية هي المسئولة عن ملف الزواج والطلاق 
وكانت رابطة أقباط 38، قد أرسلت  خطابا صباح اليوم للمجلس العسكري ، باعتباره صاحب السلطة التشريعية  ،تطالبه بتطبيق دستور 1971 ،باعتباره يتضمن حلا لأزمة الزواج الثاني.