رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.زيدان: دخلنا "أمن الدولة" باتفاق مع الجيش

الشارع السياسي

الاثنين, 23 يوليو 2012 15:49
فيديو.زيدان: دخلنا أمن الدولة باتفاق مع الجيشاقتحام الثوار لمبنى أمن الدولة خلال الثورة - ارشيف
كتبت - سمر فواز:

أكد طارق زيدان - رئيس حزب الثورة المصرية - وأحد المشاركين فى ثورة 25 يناير أن المتظاهرين اتفقوا مع قوات الجيش المؤمنة لمبني أمن الدولة فى لاظوغلي بالدخول الي المبني، بعد اقتحام المبني الرئيسي للجهاز في مدينة نصر.

واشار زيدان - فى حواره لبرنامج "بالقلم" علي فضائية صدي البلد للاعلامية دينا رامز - انه عقب سماع المتظاهرين بالميدان لنبأ اقتحام امن الدولة فى مدينة نصر، سرت

شائعات بالميدان ان هناك مساجين محتجزون فى مبني لاظوغلي وقامت مسيرة مكونة من اكثر من 5 آلاف متظاهر بالتوجه الي المبني فى لاظوغلي؛ لاقتحامه وإخراج المساجين المحتجزين.
وتابع، انه عقب وصول المتظاهرين قامت قوات الجيش المؤمنة للمبني بالاتفاق مع قيادات المسيرة علي دخول 10 منهم الي المبني للتأكد بأنفسهم من عدم احتجاز احد، وان ما
اثير عبارة عن شائعات، وبالفعل دخل 10 ولم يجدوا اي شيء.
وأكمل، انه عقب خروج الــ10 قيادات لباقي المتظاهرين حاولوا اقناعهم بعدم وجود اي شيء بالمبني، ولكن كانت هناك عناصر مثيرة للمتظاهرين رفضوا حديث الــ10 قيادات، وأصروا علي اقتحام المبني، رغم محاولات قيادات الجيش علي تهدئتهم، وعرضوا عليهم دخول جميع المتظاهرين ولكن علي دفعات منعا لحدوث بلبلة، ولكن رفض المتظاهرون الامر نهائيا.
وأوضح ان غضب المتظاهرين من الامر كان الشراراة الاولي للاشتباك بين الثوار وبين قوات الجيش، مؤكدا أن المتظاهرين قد جانبهم الصواب فى هذا الأمر.


شاهد الفيديو:

أهم الاخبار