رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السادات يطالب بطرد السفير السورى من مصر

الشارع السياسي

الخميس, 19 يوليو 2012 10:47
السادات يطالب بطرد السفير السورى من مصرمحمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية
الوفد – متابعات:

 بعد تصاعد الاحداث الأخيرة فى سوريا واشتعال المواجهات بين الشعب السوري وكتائب بشار الأسد، والتظاهرات والاحتجاجات التى تشهدها مصر تضامنًا مع الشعب السورى، طالب محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية الدكتور محمد مرسى  رئيس الجمهورية بطرد السفير السورى فوراً من مصر وسحب السفير المصرى من سوريا، باعتبار أن وجود السفير السوري فى مصر اعتراف ضمني بالنظام السوري، وهو أمر مرفوض .

ودعاالسادات الدول العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية إلى القيام بدورها المنوط بها في ظل عناد النظام السوري، والمجازر التي يرتكبها كل يوم ما يوجب قطع العلاقات مع النظام السوري وطرد سفرائه وممثليه، وتحرك المجتمع الدولي للتصدى للظلم الذي يتعرض له السوريون.
وأكد السادات أن النظام السورى الذى يمارس كافة أشكال العنف والقتل لقمع الثورة وحرمان السوريين من تحقيق طموحاتهم في الحرية

والديمقراطية والعدالة الاجتماعية لا يستحق أن يكون لدينا سفير له فى مصر. مشيرا إلى أن مجلس الشعب المنحل، كان قد وافق على تجميد العلاقات مع نظيره السوري، ما لم يوقف النظام السوري ممارسات العنف ضد المتظاهرين ويحقق التغيير المطلوب في بلاده.
وطالب الحكومة المصرية بتبني موقف واضح وسياسات فعالة من الثورة السورية بما يتوافق مع كل ما تمليه الثورة المصرية من واجبات قومية لدعم الشعب السوري وإدانة جرائم النظام السوري، واعتماده على الحل الأمني دون السياسي والدعوة لوقف العنف ضد الثوار.

 

أهم الاخبار