رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استفتاء مصر: كيف تصوت فى الاستفتاء؟

الشارع السياسي

الثلاثاء, 15 مارس 2011 21:00
كتب - أحمد عبدالرحمن:


أنشأت اللجنة القضائية العليا للإشراف على التعديلات الدستورية موقعا على الإنترنت باسم " استفتاء مصر " يشرح فيه كل الخطوات التي تتم في استفتاء التعديلات الدستورية الذي يتم السبت المقبل .

وذكر الموقع أنه يتولي الإشراف علي عملية الاستفتاء لجنة قضائية عليا مكونة من قضاة ومستشارين برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الدولة وعضوية أقدم نائبين من نواب رئيس محكمة النقض من غير أعضاء مجلس القضاء الأعلى، وأقدم نائبين لرئيس

مجلس الدولة من غير أعضاء المجلس الخاص للشئون الإدارية، ورئيسي محكمتي استئناف المنصورة والإسماعيلية.

وتتولي اللجنة العليا تشكيل لجان المحافظات واللجان العامة من أعضاء الهيئات القضائية ، كما يرأس عضو من أعضاء الهيئات القضائية اللجان الفرعية التي سيجري فيها الاستفتاء.

وأضاف أنه يسمح للمؤسسات الإعلامية ومنظمات المجتمع المدني الإشراف على الاستفتاء على التعديلات الدستورية لتحقيق الشفافية ، مشيرا

إلى أن اللجنة القضائية العليا للإشرف على الاستفتاء على تعديل الدستور المصري قررت التحقق من شخصية المواطنين بواسطة بطاقة الرقم القومي الشخصية السارية والمنتهية المدة وذلك تيسيراً على المواطنين وحرصاً على رفع نسبة المشاركة.

وأشار الموقع إلى أنه يتاح للمواطن التصويت في غير محل السكن وكان ذلك عبر تعديلات بعض أحكام المرسوم بقانون رقم 9 لسنة 2011 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم 7 لسنة 2011 .

وخصص الموقع جزءا لاستقبال التجاوزات والشكاوى التي تحدث أثناء إجراء الاستفتاء ، فيما استعرض المواد الدستورية التي يتم تعديلها .

رابط الموقع : http://www.estefta2.eg/

 

 

أهم الاخبار