رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"عمرو" بأديس أبابا للمشاركة باجتماع الاتحاد الإفريقى

وزير الخارجية محمد
وزير الخارجية محمد كامل عمرو

وصل وزير الخارجية محمد كامل عمرو إلى أديس أبابا مساء اليوم "الخميس" قادما من السعودية ، وذلك للمشاركة في اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي والذي يعقد على المستوى الوزاري في اطار التحضيرات للقمة الافريقية التي ستعقد يومي الأحد والاثنين المقبلين .

وكان في استقبال الوزير عمرو لدى وصوله مطار أديس أبابا السفير المصري لدى
إثيوبيا محمد فتحي إدريس وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الخارجية الاثيوبية ومسؤولي المراسم. و من المقرر أن يشارك الوزير غدا في الاجتماع الوزاري للمجلس التنفيذي للاتحاد
الافريقي والذي يناقش الموضوعات المطروحة على جدول أعمال القمة الإفريقية ومن أهمها تعزيز التجارة البينية الافريقية وأنشطة أجهزة الاتحاد الافريقي بما يشمل أنشطة البرلمان الافريقي واللجنة الافريقية لحقوق ورعاية الطفل والمجلس الاستشاري للاتحاد الافريقي حول الفساد

والتقارير المتعلقة بانتخاب رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي ومفوضي الاتحاد الافريقي.
ومن المقرر أن يشارك وزير الخارجية كذلك في الاجتماع الوزاري "لمبادرة التضامن لمساعدة الدول الخارجة من النزاعات" كما سيجري لقاءات على هامش الاجتماع مع الجانب الاثيوبي وكذلك السوداني ومع مسؤولين في جنوب السودان.
كما يشارك الوزير في الاعمال التحضيرية لزيارة الرئيس محمد مرسي إلى أديس
أبابا يوم الاحد المقبل لالقاء كلمة أمام الجلسة الاقتتاحية للقمة الافريقة واجراءات عدد من اللقاءات مع الزعماء الأفارقة المشاركين في القمة ومع المسؤولين الاثيوبيين.