رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رشوان:بيان الرئاسة تراجع عن عودة البرلمان

الشارع السياسي

الأربعاء, 11 يوليو 2012 22:00
رشوان:بيان الرئاسة تراجع عن عودة البرلمان ضياء رشوانرشوان
كتب- أحمد عامر:

 اعتبر الدكتور ضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية بيان مؤسسة الرئاسة اليوم حول الموقف من حكم المحكمة الدستورية بحل البرلمان استكمال لخطوات التراجع والتى بدأت أمس بتصريحات ياسر على القائم بأعمال المتحدث الإعلامي لرئاسة الجمهورية.

وأوضح رشوان خلال تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أن الغريب فى الأمر أن موقف الرئيس أكثر مسئولية من مواقف مستشاريه الذين أشاروا عليه بعودة مجلس الشعب، قائلا"

هؤلاء المستشارون ملكيون أكثر من الملك نفسه، كما أن الغريب فى الأمر أن بيان مؤسسة الرئاسة يختلف تماما فى معناه ومضمونه عن بيان جماعة الإخوان المسلمين الذى يتضح فيه التربص بالقضاء".
وانتقد مدير مركز الأهرام قيام محامين منتمين لجماعة الإخوان المسلمين فى الترافع فى قضية الخصومة بين الرئيس والمحكمة الدستورية، مشيرا إلى أن
الموكل بالدفاع عن الرئيس فى هذه القضايا هم محامو الحكومة وليس محامى الإخوان.
وأعرب رشوان عن مخاوفه من العبارة الأخيرة فى بيان الرئيس حول عزمه الاجتماع بالقوى السياسية والوطنية والهيئات القضائية، مشيرا إلى أن قرار المحكمة يجب تنفيذه.
وحذر رشوان من طرح قرار المحكمة للاستفتاء الشعبى منوها إلى أن العواقب التى ستترتب على ذلك ستكون رفض أى مواطن لأى حكم يصدر ضده، قائلا:"لو واحد صدر حكم نفقة ضد مراته هيرفض التطبيق حتى يستفتى أهل القرية بتطبيقه"، مشيرا إلى أن الرئيس يعتبر مثلا وقدوة.

أهم الاخبار