رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الولى يرحب برفض الدعوى ضد الشورى

ممدوح الولى
ممدوح الولى

رحب ممدوح الولى نقيب الصحفيين برفض المحكمة الإدارية للدعوى المقامة من بعض الصحفيين، للمطالبة بإلغاء قرار رئيس مجلس الشورى الصادر بفتح باب تلقى طلبات الترشح لرئاسة تحرير الصحف القومية.

وقال نقيب الصحفيين فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد": إن القرار يأتى فى صالح الوسط الصحفى لأن المعايير التى وضعها مجلس الشورى لاختيار رؤساء تحرير الصحف القومية تفيد الصحافة المصرية ولا تظلم أحدا ولا تجعل فئة تسيطر على الصحف القومية كما أشاع البعض.
وطمأن الولى المتخوفين من سيطرة جماعة الإخوان المسلمين على الصحافة القومية، مشيراً إلى أن جميع الذين تقدموا لمنصب رئيس التحرير فى الصحف القومية وعددهم 250 صحفياً، لا يوجد منهم من ينتمى للإخوان.
كما أشار الولى إلى أن مجلس الشورى قد أبدى موافقته الكاملة للاستجابة لمطالب واقتراحات مجلس نقابة الصحفيين والتى كان أهمها

زيادة عدد المنتمين للوسط الصحفى فى اللجنة التى شكلها مجلس الشورى لاختيار رؤساء تحرير الصحف القومية.
وكشف الولى عن أن نقابة الصحفيين ستطالب الجمعية التأسيسية للدستور بتشريع يلغى ملكية وتبعية المؤسسات الصحفية لمجلس الشورى ويجعل مسئوليتها من اختصاصات المجلس الأعلى للصحافة.
يذكر أن محكمة القضاء الإداري رفضت الدعاوى التى أقامها كل من محمود نفادى ويحيى قلاش وجمال فهمى أمام مجلس الدولة مطالبين فيها بإصدار أحكام قضائية بإلغاء قرار رئيس مجلس الشورى الصادر بفتح باب تلقى طلبات الترشيح منصب رئاسة تحرير الصحف القومية.