رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سياسيون بدمياط يبحثون سبل تنفيذ خطة الـ100يوم

الشارع السياسي

الثلاثاء, 10 يوليو 2012 17:52
سياسيون بدمياط يبحثون سبل تنفيذ خطة الـ100يوم
دمياط -هشام الولى:

فى إطار التنسيق لبحث سبل تنفيذ خطة المائة يوم للرئيس محمد مرسي، اجتمعت بعض من القوى والاحزاب السياسية اليوم بمقر محافظة دمياط مع  المسئولين التنفيذيين لمحافظة دمياط وبعض رؤساء المدن .

وأكد الدكتور عبده البردويل أمين عام حزب الحرية والعدالة بدمياط أن القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدنى ليست بديلا عن مؤسسات الدولة  ولكنها مساعدة لها.
وأضاف أنه لابد أن نستفيد من تجارب المحافظات الأخرى كالجيزة والتى استعانت بتروسيكلات لجمع القمامة من أمام المنازل مما خلق فرص عمل للشباب.
وتساءل عن سبب خفض العمالة بقطاع النظافة بمحافظة دمياط وتخفيض مرتباتهم، مطالبا بعقد جلسات دورية بين الجانين لبحث سبل التعاون في المحاور الخمسة لخطة الرئيس في المائة يوم  .
فيما اكد على مطاوع القيادى بحزب الحرية والعدالة

أنه سيتم تشكيل لجان لمتابعة تنفيذ خطة إزالة القمامة على الارض بكل أحياء دمياط، كما ستقوم القوى السياسية بالمساعدة فى إزالة تراكمات القمامة بالتعاون مع الجهات التنفيذية للمحافظة كما ستتبنى حملة لتوعية المواطنين بمختلف الوسائل .
كما طالب مطاوع بأن يتم استكمال خطوط الانتاج المتوقفة بالمصانع المختلفة قبل ان تتم إزالة التراكمات بشطا لان ذلك يستلزم مبلغا أقل ويساهم فى تقليل كمية القمامة الزئدة عن سعة تشغيل المصانع كما أن تلك المصانع تدر دخلا يساعد في تخفيض التكاليف  .

وطالب رؤساء المدن بمشاركة المجتمع المدنى فى حل بعض المشاكل والعقبات التى تواجههم وفى مقدمتها  نقص الإمكانات المادية
والتى يترتب عليها تأخر مرتبات ومستحقات العاملين بالقطاع .
ووجه المهندس محمد صلاح سكرتير عام محافظة دمياط شكره الجزيل لحزب الحرية والعدالة، مشيرا الى أن رئيس الجمهورية فى اجتماعه مع المحافظين والوزراء طلب تقريرا أسبوعيا عن مشكلة القمامة ومن دورها طلبت المحافظة من الوحدات المحلية تقريرا يوميا عن هذه المشكلة يتضمن كميات القمامة التى تم رفعها وكيف تم التخلص منها وعدد العمال المشتركين وما هي المشاكل التى واجهتهم أثناء العمل .
وقال مظهر نعمان مدير عام شئون البيئة بدمياط: إن كمية القمامة التى تلقى يوميا بالمحافظة 1200 طن يستوعب مصنع شطا منهم 250 طنا وهو معطل حاليا ويستوعب ابو جريدة 150 طنا ويستوعب مصنع رأس البر 50 طنا والمتبقى يتم وضعه فى مقلب شطا والذى بلغت كمية القمامة به 25 الف طن .
وحضر الاجتماع  ممثلون عن  حزب النور وحركة 6 أبريل  وحزب البناء والتنمية ورؤساء مدن دمياط والزرقا وكفر سعد ورأس البر وفارسكور .

 

أهم الاخبار