رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العربى يعتمد نتيجة الدبلومات الفنية ويتصل بالأوائل تليفونياً

جمال العربي وزير
جمال العربي وزير التربية والتعليم

اعتمد جمال العربي وزير التربية والتعليم صباح اليوم نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2011/2012 من خلال مؤتمر صحفي، حيث قام بتهنئة الأوائل تليفونياً، وسوف يتم إعلان النتائج بالمدارس ابتداءً من صباح غد الأحد.

وبلغت نسبة النجاح في دبلوم الثانوي الفني التجاري نظام الثلاث سنوات 53.17%، والثانوي الفندقي 66.02%، وإدارة وخدمات 19.5%، والثانوى الزراعي 54.72%، والثانوي الصناعي 63.26%.
كما بلغت نسبة النجاح في  التعليم والتدريب المزدوج: شعبة تجاري وفندقي 72.53%، وشعبة الزراعي 67.16%، والصناعي 82.37%. وبلغت نسبة النجاح في التعليم التبادلي 75.64%، وفي الإعداد المهني 51.07%. وتكون بذلك النسبة العامة للنجاح في دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات هي 58.73%.
وصرح الوزير بأن نسبة النجاح في دبلوم الخمس سنوات قد بلغت 74.06% مقسمة على الوجه التالي: في نظام الفني أول تجاري 69.47%، والفني أول فندقة وخدمات سياحية 69.5%، والفني أول زراعي 51.11%، والفني أول صناعي 78.7%.
أشار الوزير الى أن النسبة الإجمالية

للنجاح تقل عن نسبة النجاح في العام الماضي، وأكد أنه أوصى بعمل دراسة لبحث أسباب ذلك، كما أشار الى تفوق البنات بشكل ملحوظ على البنين.

وأكد الوزير أنه قد تم تأجيل العمل بالاستراتيجية الجديدة للتعليم الفني التي تم إعدادها في العام الماضي نظراً لعدم توافر الإمكانيات المادية اللازمة لتنفيذها، مشيرا الى المجهودات التي بذلت هذا العام في مجال التعليم الفني وخاصة نقل مشروع ال tvet من وزارة الصناعة الى وزارة التربية والتعليم، كما أوضح أنه قد تم تعديل بعض مناهج المرحلة الثانوية للتعليم الفني، ودمج بعض المناهج والمساواة بين الأنظمة المختلفة في التعليم الفني.