رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الدعوة السلفية تشارك فى مليونية الغد

الشارع السياسي

الخميس, 21 يونيو 2012 13:21
الدعوة السلفية تشارك فى مليونية الغد
كتبت – رنا يسري:

أعلنت الدعوة السلفية مشاركتها في مليونية الغد بميدان التحرير وجميع ميادين المحافظات، وصرح د. ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية، بأن الدعوة ستشارك في المليوينة استنكارا للإعلان الدستوري المُكمل.

وأوضح برهامي – بحسب الصفحة الرسمية لحزب النور -  أن الإعلان الدستوري تضمن نقاطاً غاية في الخطورة على مستقبل البلاد واستقرارها، من بينها إعطاء المجلس العسكري سلطة تشكيل جمعية تأسيسية خلال أسبوع في حالة قيام مانع يحول دون استكمال

الجمعية التأسيسية المنتخبة لعملها، وهو ما وصفه برهامي بـ "المصادمة الصارخة والفجة" للاستفتاء الشعبي والالتفاف على إرادة الشعب في أن تكون الجمعية التأسيسية مُنتخبة من الشعب من خلال ممثليه في البرلمان ، وليست معينة من قبل المجلس العسكري.
وأشار إلي أنه لا يمكن قبول هذا الأمر بحال من الأحوال ، فليس من حق المجلس العسكري إصدار
إعلان دستوري يُخالف نتيجة الاستفتاء الشعبي الذي تستند شرعية المجلس العسكري إليه.
وطالب برهامي المتظاهرين بالالتزام بسلمية الثورة وعدم السماح بحدوث أي فوضي أو الاعتداء علي المؤسسات الخاصة والعامة وعدم الانسياق وراء الشائعات.
جاء ذلك بعد ساعات من بدء الاجتماع المشترك بين ممثلين عن مجلس إدارة الدعوة والسلفية وممثلين عن مكتب الارشاد فى المركز العام لجماعة الاخوان المسلمين، وتكون وفد مجلس إدارة الدعوة السلفية من د.ياسر برهامى ود. يونس مخيون ود. بسام الزرقاء والشيخ جلال مره.
وتكون وفد مكتب الإرشاد من المهندس خيرت الشاطر والدكتور محمود غزلان والدكتور عصام الحداد.
 

أهم الاخبار