رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الكسب" يحيل مبارك ونجليه للجنايات قريبًا

الشارع السياسي

الاثنين, 04 يونيو 2012 09:55
الكسب يحيل مبارك ونجليه للجنايات قريبًا
بوابة الوفد - صحف

أكد المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع أنه سوف تتم إحالة كل من الرئيس السابق ونجليه علاء وجمال إلي الجنايات خلال أيام بتهمة تحقيق كسب غير مشروع‏.

وقال الجوهري فى تصريحات لصحيفة"الاهرام" إن مصلحة الخبراء قد انتهت من تقريرها بشأن ثروة علاء وجمال ومبارك بالداخل وأنه ينتظر التقرير النهائي حول الثروة بالخارج خلال أيام.

وأضاف أن كلا من علاء وجمال مازالا محبوسين علي ذمة الكسب غير المشروع وأنهما ممنوعان هما وزوجتاهما وأبناؤهما من السفر ومتحفظ علي أموالهم من قبل الجهاز وذلك بعد ثبوت تحقيقهما لثراء طائل واستغلالهما لنفوذ والدهما في تحقيق هذه الثروة الطائلة.

وتابع إن جميع المبالغ والعقارات والأرصدة الموجودة بالبنوك سوف يتم ردها للدولة إضافة

إلي تغريمهم بمبلغ مساو لهذه الأموال. وكشف الجوهري عن أن الرئيس السابق كان قد أثبت في إقرار ذمته المالية أن الفيلا التي يمتلكها ثمنها نصف مليون جنيه إلا أن تقرير الخبراء أكد أن قيمتها تجاوزت عدة ملايين.

وقال المستشار عاصم الجوهري أن مبارك ونجليه تم التحقيق معهم عقب تنحيه بشهرين وهو ما يؤكد تطبيق القانون عليهم, كما أوضح الجوهري أنه لا علاقة بين براءة علاء وجمال مبارك في قضية فيلا شرم الشيخ حيث إنها جزء يسير من ثروتهما وأنهما يمتلكان عددا من الفيلات والأراضي بأماكن متفرقة وتم حصرها من قبل جهاز الكسب غيرالمشروع

وسوف تتم محاسبتهما علي ذلك مضيفا انه سوف يتم إحالتهما خلال أيام إلي الجنايات بتهمة الكسب غير المشروع واستغلال نفوذ والدهما.

وتابع الجوهري قائلا: "إن أسرة مبارك جميعها ممنوعة من التصرف في الأموال وأنه متحفظ عليها من قبل الجهاز, وأما عن حسين سالم فقد أكد الجوهري أن الحكم الصادر ببراءته في قضية مبارك سوف يكون له مردود إيجابي في تسليمه إلي مصر حيث إن القضاء المصري العادل الشامخ أثبت للجميع أنه قضاء نزيه وأن المخاوف التي كانت موجودة لدي عدد من الدول ومن بينها أسبانيا بعدم تسليم حسين سالم خوفا من إجراءات محاكمته وتعرضه لضغوط فهذا الحكم أكد للجميع أن في مصر محاكمات عادلة وسوف يسهم هذا الحكم في تسليم حسين سالم وجميع الهاربين في الخارج خاصة أن معظم الدول الموجود بها الهاربون كانت تشير إلي أنه لن يتم تسليم هؤلاء المتهمين لأن المحاكم في مصر تتأثر بالرأي العام".
 

أهم الاخبار