عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المسيرات تطوف التحرير احتجاجا على الحكم على مبارك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأ المتظاهرون فى التوجه فى مسيرة تطوف ميدان التحرير مطالبين بعودة الثورة إلى التحرير تسودهم حالة من الاستياء احتجاجا على حكم محكمة جنايات شمال القاهرة على الرئيس السابق ونجليه ووزير داخليته ومساعديه الستة من التهم الموجهة إليهم.

وردد المتظاهرون العديد من الهتافات منها "القصاص ..القصاص .. قتلوا ولادنا بالرصاص"، فيما قام بعض المتظاهرين بإغلاق الشوارع الجانبية المؤدية للميدان مستخدمين الصدادات الحديدية تمهيدا لغلق الميدان، الأمر الذى تسبب فى تكدس حركة مرور السيارات داخل الميدان والدخول فى اشتباكات بين قائدى السيارات والمتظاهرين.
واعتبر بعض المتظاهرين ان حكم القضاء هو حكم لإسقاط مصر وليس لبنائها، ورأوا انه حكم غير كاف .. مطالبين المحكمة بأن توضح الأسباب الحقيقية لحكمها الصادر اليوم .
وتساءل بعضهم كيف يتم الحكم على الرئيس السابق

محمد حسنى مبارك بالسجن المؤبد هو ووزير داخليته حبيب العادلى وتبرئة مساعدى وزير الداخلية من التهم المنسوبة إليهم.
وتحرك المتظاهرون فى مسيرة ضمت المئات فى اتجاه ميدان طلعت حرب مطالبين الشعب المصرى بالنزول مرة أخرى إلى الميدان هاتفين "الشعب يريد تطهير النظام".
وكان قد أعلن عدد من أسر الشهداء المحتشدين أمام أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة حيث مكان محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك عن توجهها إلى ميدان التحرير، مؤكدين عدم رضائها عن الحكم الصادر بحق المتهمين ومطالبتها بإعدامهم جميعا.