عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صباحى: لو البرلمان ناصرى لأيدت الإخوان

حمدين صباحي
حمدين صباحي

وجه حمدين صباحي - المرشح المستبعد من سباق الاعادة - رسالة الى الشباب عموما، والى شباب الاخوان بصفة خاصة.

وقال:"أود أن اقول لشباب الاخوان إننى احبكم أنتم وباقى الشباب المصريين من القوميين واليسار والليبراليين، وكل شباب مصر الذى نصرنى فى هذه معركة انتخابات الرئاسة، وشرفنى بثقته وحملنى مسئولية المشاركة فى طريق استكمال الثورة وتحقيق أهدافها".
وأكد صباحى لشباب الاخوان إنه ضد الاستبداد باسم الدولة وضد هيمنة  الاخوان قائلا:"عندما اضطهدتم نصرتكم وعندما شاركتم شاركتكم وعندما غالبتم غالبتكم".
وواصل حمدين قائلا: "المرشحين اللذين يخوضا جولة اعادة الانتخابات الرئاسية  تحوطهم الشبهات، فهناك مرشح يمثل النظام القديم وانا ضده تماما، ومرشح يمثل طرف لا أحد ينكر أنه كان شريكا فى الثورة لكنه الآن لا يحترم تلك الشراكة والتنوع الذى كان أحد أسباب نجاح الثورة ، ويريد ان يتغول ويستولى ويهيمن ."
وتابع حمدين أنه "منذ توقيت طرح خيرت الشاطر ليترشح للرئاسة قلت ان

هذا خطأ وطالبت ان يسحبوا الشاطر ثم طالبت أن يسحبوا الاحتياطى وقلت الكلمة التى اوجعت الجميع اننى لن اقبل رئيسا أخوانيا أو اخوانيا بشرطة".
وأضاف"اقول بطريقة قاطعة لن اعطى صوتى لمرشح هذه الجماعة لانها ستهيمن وهذه الهيمنة انا ارفضها تماما مثلما رفضت اقصاء الاخوان وقتما تم اقصاؤهم و سأقف ضد هيمنة الاخوان، تماما كما سأقف قبلها ضد اعادة انتاج نظام مبارك".
وأكد أنه "لو كان مجلس الشعب الحالى غالبيته من الناصريين كنت طلبت من الاخوان ان يتقدموا بمرشح للرئاسة، ولو كان البرلمان باغلبية من التيار الوطني العام ، لطالبت بمرشح رئاسي من الاخوان".