أبو النجا : نقص البنزين شائعة

الشارع السياسي

الخميس, 31 مايو 2012 15:01
أبو النجا : نقص البنزين شائعة
كتب- ناصر فياض

أكدت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط أن نقص  البنزين شائعة لا تستند إلى الواقع ، وأن سبب الأزمة في المرتين السابقتين يرجع إلى الشائعات.

وأشارت إلى أن مصر دخلها أمس 105 آلاف طن تكفي الاستهلاك لمدة عشرة ايام بدون الإنتاج المحلي الذي يبلغ 22 ألف طن ، موضحة أن الكميات التي تصل إلى المحطات كافية.
وأكدت  ان الحكومة تعاني من ضائقة مادية بالفعل ولكن وزارة المالية تلبي احتياجات وزارة البترول بصفة عاجلة وحولت أمس 100 مليون دولار.
وأضافت أنه تم إصلاح العطل في محطة

كهرباء البرلس. والتي نتج عنها انقطاع الكهرباء عن بعض المناطق .
وفي شأن آخر قالت وزيرة التخطيط إن الحكومة قررت  اعتماد  192مليون جنيه
إضافية لتنفيذ مشروعات في مجالات النقل والإسكان والتعليم والتجارة الداخلية والمياه والصرف الصحي لمحافظة أسيوط.
وقالت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير النقل ومحافظ أسيوط عقب اجتماع رئيس الوزراء مع أعضاء البرلمان بمحافظة اسيوط في غياب نواب الحرية والعدالة إنه تم
خلال الاجتماع عرض مطالب نواب المحافظة الخاصة بمشاكل الخدمات الصحية والنقل
والتعليم ، لافتة إلى أنه تم الاستجابة للطلبات الصحية للمحافظة وتوفير تمويل  إضافي لها 70 مليون جنيه .
وأشارت إلى انه تقرر خلال الاجتماع إنشاء 5 مدارس إعدادية بخمس قرى مشيرة
إلى أن التوسع في المدارس لمكافحة تسرب التلاميذ من التعليم الذى يبلغ بالمحافظة 18% ، بالإضافة إلى إنشاء 5 مخابز مليونية بالمحافظة وسيتم البدء بإنشاء  مخبزين مليونيين.
وأعلن جلال السعيد وزير النقل عن مشروع للتحكم الالكتروني في قطارات السكك الحديدية من بني سويف حتى أسيوط بقيمة 330 مليون دولار  بقرض من البنك الدولي تم الحصول عليه خلال العام الماضي ويشمل أيضا تطوير المزلقانات على هذه المسافة.

أهم الاخبار