الفن الإكوادورى ضمن أربعة معارض بالجزيرة للفنون

الشارع السياسي

الثلاثاء, 22 مايو 2012 18:59
الفن الإكوادورى ضمن أربعة معارض بالجزيرة للفنونصابر عرب وزير الثقافة
خاص- بوابة الوفد

يفتتح د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية ويرافقه السيد إدوين جونسون سفير دولة الإكوادور بالقاهرة أربعة معارض تشكيلية، بقاعات عرض مركز الجزيرة للفنون بالزمالك يوم الأربعاء 23 مايو الجارى في تمام الساعة السابعة مساءً تحت رعاية د. صابر عرب وزير الثقافة.

وتستمر الورشة حتى 5 يونيو القادم، ويُشارك فيها فنانان من الإكوادور هما لويس ميللينجالي وخوسيه باستيداس إلى جانب الفنانين د. إبراهيم أحمد، د. نبيل متولي، سلمى الفارسي.
وصرح د.المليجي أن توقيت هذا المعرض الذي يأتي عشية اليوم الأول للتصويت في الانتخابات الرئاسية بجانب أهميته وقيمته الفنية، يبعث برسالة قوية للداخل والخارج أن مصر مهد الحضارة والفنون لن تتخلى يوماً عن دورها وعطائها الثقافي والفني، وأن هذا

الموروث الحضاري لدى الشعب المصري هو خير حافظ لحاضره والضمانة الرئيسية لمستقبله.
ويضم المعرض مجموعة متميزة من لوحات الفنان المتميز لويس ميللينجالي تحمل رسالة من شعبه إلى العالم حيث تصور جزءًا من بلاده وجذوره الحضارية والثقافية، ويرافقه في إيصال هذه الرسالة الفنان خوسيه باستيداس، يجاورهما في باقي قاعات العرض روائع نحتية للفنان إبراهيم أحمد، وإبداعات في مجال التصوير للفنان نبيل متولي تحت عنوان " ثنائيات"، أما الفنانة سلمى الفارسي فتقدم أحدث تصاميمها في مجال الحلي والزينة ليقف المشاهد أمام حوار فني رفيع المستوى بين مدرستين قد تتباين في الموروث الثقافي والحضاري الذي تمتد إليه جذورهما ولكنهما إتفقتا على أن تكون لغة الإبداع لغة موحدة للجميع .

أهم الاخبار