رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاستشاري يوصي بمنع تعديل قانون المحكمة الدستورية

المجلس الاستشاري
المجلس الاستشاري

أوصى المجلس الاستشاري بالتراجع عن مناقشة مشروع قانون جديد بتعديل أحكام القانون المنظم لعمل المحكمة الدستورية العليا والذي تمت مناقشته خلال اليومين الماضيين في لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس الشعب.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد عقب الاجتماع الاسبوعي للمجلس في وقت متأخر من مساء امس الثلاثاء بحضور الأمين العام أسامة برهان وعدد من الأعضاء والشخصيات السياسية من بينهم المستشارة تهاني الجبالي والدكتور سعد الدين ابراهيم، بينما غاب رئيس المجلس سامح عاشور.
ودعا المجلس الاستشاري الى تدخل المجلس الأعلى للقوات المسلحة لحماية المحكمة الدستورية وكذلك لإصدار إعلان دستوري مكمل يوضح صلاحيات رئيس الجمهورية المقبل وعلاقته بالسلطات المختلفة بالدولة.
وقال أسامة برهان ان تعديل قانون المحكمة

الدستورية أثار غضب جميع القضاة، محذرا من سحب الثقة من هيئة المحكمة الحالية ، خصوصا وأن رئيسها المستشار فاروق سلطان يرأس حاليا اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.
وحذر من وجود شبهات بمصالح ذاتية انتقامية من أعضاء المحكمة التي تنظر حاليا مدى دستورية قانون انتخاب مجلسي الشعب والشورى والذي قد يترتب عليه الحكم ببطلان الانتخابات، مؤكدا أن أي تعديل لقانون المحكمة الدستورية قد يضرب القضاء فى مقتل ويؤدى إلى عواقب وخيمة.