رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

«الخارجية» تعترف بـ3 حالات تزوير فى الانتخابات الرئاسية

الشارع السياسي

الاثنين, 14 مايو 2012 16:11
«الخارجية» تعترف بـ3 حالات تزوير فى الانتخابات الرئاسية
كتب - سحر ضياء الدين وعبدالمنعم البراشى - باريس - خاص الوفد:

اعترف السفير أحمد راغب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج بحدوث ثلاث حالات تزوير فى الانتخابات الرئاسية اثنتان منهما فى القنصلية المصرية فى دبى والثالثة فى جدة تتمثل فى اكتشاف ثلاثة ناخبين لدى توجههم للاقتراع أنهم قد صوتوا بالفعل؟!.

وأشار السفير راغب إلى أن هذه الحالات فردية، موضحًا أن وزارة الخارجية طلبت من القنصليتين إعداد مذكرة تفصيلية بهذه الوقائع تمهيدًا لعرضها على اللجنة القضائية العليا لاتخاذ ما تراه مناسبًا من وجهة نظرها.
وأضاف أن هذه الأخطاء قد تكون فردية أو فنية وفى كلتا الحالتين سيتم تصويبها وفق ماتراه اللجنة مناسبًا.
وكشف راغب الذى عين مؤخرًا رئيسًا لغرفة عمليات وزارة الخارجية المعنية

بمتابعة انتخابات الرئاسة أن نتائج الفرز ستعلن فور الانتهاء منها فى مقر السفارات وسيحصل المندوبون عن المرشحين على مذكرة تفصيلية بهذه النتائج ثم تخطر بها وزارة الخارجية التى سترسلها إلى اللجنة القضائية العليا.
وعن تصويت المصريين فى إسرائيل أشار راغب إلى أنه لم يصوت فى الانتخابات من المصريين الذى يقيمون هناك سوى اثنين فقط مؤكدًا ما لهؤلاء من حقوق مثل باقى المصريين فى باقى دول العالم بغض النظر عن مقر اقامتهم طالما توافرت فيهم الشروط التى لا تنتقص من مصريتهم.
من ناحية ثانية وعلى صعيد عمليات التصويت..
تواصل أمس لليوم الرابع على التوالى اقبال المصريين فى الخارج على التصويت فى الانتخابات الرئاسية والتى من المقرر أن تنتهى فى القنصليات والسفارات المصرية فى الخارج بعد غد الخميس، ففى السعودية واصل المواطنون المصريون الإدلاء بأصواتهم فى السفارة المصرية بالرياض التى تعد أكبر لجنة انتخابية مصرية فى العالم حيث قام أكثر من 160 ألف مصرى بتسجيل أنفسهم للتصويت من خلال السفارة، واصطحب الناخبون الأطفال والاعلام والمأكولات المصرية فى جو وطنى جميل عكس فخر المصريين بالمشاركة فى اتخاذ القرار بشأن مستقبل بلادهم.
وفى فرنسا توافد المصريون من مختلف أنحاء فرنسا على السفارة المصرية بكثافة جعلت المنطقة المحيطة بالسفارة كرنفالا يجمع كل أطياف الشعب المصرى باختلافاته السياسية والعرقية والدينية، وقد تناسى الكل اختلافاته واجتمع على حب مصر. وفى الجزائر شهدت عمليات التصويت بمقر السفارة المصرية أمس اقبالا متزايدا من قبل أعضاء الجالية.

 

أهم الاخبار