رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد حكم بطلان إحالة العزل للدستورية

سلطان للرئاسية:سنحبسكم لو لم تعزلوا شفيق

الشارع السياسي

الأربعاء, 09 مايو 2012 19:16
سلطان للرئاسية:سنحبسكم لو لم تعزلوا شفيق
متابعات - جهاد الأنصارى:

أكد د. عصام سلطان- وكيل اللجنة التشريعية بالبرلمان- انه لو لم تنفذ لجنة الانتخابات الرئاسية برئاسة فاروق سلطان حكم محكمة القضاء الإداري باستمرار العمل بقانون العزل، وبالتالي عزل شفيق سيكون مصيرهم الحبس بعد رفع قضية عليهم أمام المحكمة الجنائية.

وأضاف سلطان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك -: "إنى وعلى الرغم من النص الواضح بمنطوق الحكم فإننى سأتوجه الآن إلى اللجنة لإعلانها بالحكم، وأرجو ألا أضطر إلى اللجوء إلى المحكمة الجنائية (وفقاً لنص المادة 123

من قانون العقوبات) طالباً توقيع عقوبة الحبس على رئيس وأعضاء اللجنة حال استمرارهم فى الامتناع عن تنفيذ الحكم.
وأوضح سلطان إننى أهيب بلجنة الانتخابات الرئاسية أن تنفذ الحكم الآن، إنها تضم شيوخ قضاة مصر، ولا أتصور أن يغيب عنهم مفهوم الحكم القاضى بوجوب التنفيذ الفورى بمسودته وبغير إعلان، حتى لو تم الطعن عليه أمام الإدارية العليا، فالطعن هنا لا يوقف التنفيذ .
وأشار سلطان إلى أن حسنى مبارك ورجاله ومحاميه ومستشاريه كانوا يهدرون الأحكام القضائية ويدوسونها بالأقدام، تحت مبرراتٍ من الالتفاف والتلاعب وتزييف الحقائق، وهم أنفسهم يعودون اليوم من جديد، بنفس الوجوه والأسماء والألاعيب، بل وبذات العبارات والألفاظ !
ويجب أن تُخرِج اللجنة نفسها من أية منافسة أو صراعٍ سياسى، فمن المفترض أنها لجنة مستقلة محايدة، لم تنشأ بقرارٍ من المجلس العسكرى حتى تنتظر منه الأوامر بتنفيذ الحكم أو عدم تنفيذه كما كانت تفعل اللجان أيام مبارك، وإنما تستمد وجودها من الإعلان الدستورى ذاته، فمسئوليتها أمام الشعب مباشرةً، وبالتالى فامتناعها عن تنفيذ الأحكام سيثير بالقطع اضطراباتٍ اجتماعية وسياسية هى المسئولة عنها وليس غيرها.
شاهد تعليق عصام سلطان:
https://www.facebook.com/pages/Essam-Sultan-%D8%B9%D8%B5%D8%A7%D9%85-%D8%B3%D9%84%D8%B7%D8%A7%D9%86/137923242939959

أهم الاخبار