رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. وقفة لطلاب "القاهرة" احتجاجًا على المحاكمات العسكرية

فيديو. وقفة لطلاب القاهرة احتجاجًا على المحاكمات العسكرية
كتبت – مروة شاكر:

نظم عدد من طلاب جامعة القاهرة وقفة احتجاجية أمام كلية الإعلام بجامعة القاهرة اليوم الأحد، احتجاجا على اعتقال عدد من المدنيين والفتيات في أحداث العباسية، ومحاكمة المدنيين امام القضاء العسكري.

وردد المتظاهرون هتافات: "قومي يا هند وقولي الحق الخروج الآمن لأ"، "يسقط يسقط حكم العسكر احنا الشعب الخط الأحمر"، "عسكر يحكم مدني ليه احنا في سجن

ولا إيه"، "أكتب على حيط الزنزانة اعتقالنا ولادنا عار وخيانة"، " قول للشرطة العسكرية انتوا كلاب زي الداخلية"، "هنجيب جقهم ونحقق حلمهم"، "الخروج الآمن لأ .. دم الشهداء علينا حق"، "قتلوا عماد قتلوا مينا كل رصاصة بتقوينا"، "اعتقلونا يا مجلس عار ثورتنا في كل دار"، "قول
اتكلم السلطة لازم تتسلم"،" يسقط يسقط كل جبان يسقط يسقط كل عميل"
ورفع المتظاهرون لافتات تندد باعتقال عدد من الفتيات مطالبين بالإفراج عن كافة المعتقلين المدنيين، وإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين، وتسليم السلطة لحكومة مدنية ورحيل المجلس العسكري.
وجدير بالذكر أن النيابة العسكري قامت بعمل حملة اعتقالات واسعة خلال أحداث العباسية الأخير، اعتقل خلالها ما يقرب من 13 فتاة شاركن في أحداث العباسية بينهم طالبة بجامعة الأزهر وطبيبة كانت تقوم بإسعاف المصابين، ومعيدة بكلية الإعلام.
 

أهم الاخبار