عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سباق‮: روض الفرج لا تبيع أصواتها

 

جدد أهالي شياخات روض الفرج والمبيضة وقصور الشوام وجزيرة بدران مبايعاتهم لمرشح الوفد النائب طارق سباق، الذي يخوض انتخابات مجلس الشعب للمرة الثانية علي التوالي برمز
الميزان رافعاً شعار »مرشح الغلابة«، برزت المنافسة بين شياخات الدائرة التي بادرت بدعوة الشباب والمسنين والنساء لحضور مؤتمرات »سباق« التي تم تنظيمها علي نفقتهم الخاصة، ويبدو أن صورة دائرة روض الفرج في انتخابات 2005 قد اختلفت بنسبة كبيرة عن المشهد الانتخابي الذي تشهده الدائرة الآن، خاصة بعد أن لاقي النائب طارق سباق تأييداً جماهيرياً من المسلمين والأقباط بالدائرة نتيجة للخدمات التي حرص علي تقديمها طوال دورة برلمان 2005، ونجح سباق في الجمع بين مواصفات النائب التشريعي والخدمي.. أحس بثقافة الناخبين واهتمامهم بوجود النائب الخدمي فحقق لهم أمنياتهم بالعديد من فرص التعيين بالشركات الخاصة والمصالح الحكومية، فضلاً عن توفير معاشات شهرية لذوي الإعاقة والمحتاجين من أهالي الدائرة، أما علي الجانب التشريعي فكان للنائب طارق سباق العديد من المساهمات المهمة، حيث رفض مد العمل بقانون الطوارئ وطالب مراراً وتكراراً بضرورة إصدار قانون جديد للإدارة المحلية.. وتدعيم اللامركزية، كما قدم سباق العديد من الاستجوابات وطلبات الإحاطة.

كشف الحساب الذي قدمه النائب طارق سباق طوال الخمس سنوات الماضية لم يكن خفياً عن أحد من أبناء الدائرة، الذين توافدوا علي المؤتمر الانتخابي الذي عقده مرشح الوفد في شارع ابن رشيد بروض الفرج، ليؤكدوا الدور الذي لعبه سباق لتغيير مسار حياتهم سواء من خلال مساعدات إنسانية ملموسة شهرياً تقدم للأسر الفقيرة أو في إعالة المعاقين وكبار السن أو المرضي.

من جانبه، أكد النائب الوفدي ومرشح الوفد طارق سباق أن المرحلة المقبلة من عمر مجلس الشعب تحتاج إلي نواب حقيقيين يمثلون دوائرهم تحت قبة البرلمان، وقال: لا مكان الآن لنائب أبوالهول، مصر لابد أن تسير في ركب التنمية.. والمستقبل أمامنا ولابد أن نستثمر وعد الرئيس مبارك بأن انتخابات مجلس الشعب 2010 ستكون حرة ونزيهة، مشيراً إلي أن حالة الحراك التي شهدها مجلس الشعب في انتخابات 2005 لابد

أن تتواصل، ووعد سباق أهالي دائرته ببذل قصاري جهده من أجل حل المشكلات التي تواجههم، لافتاً إلي أنه نجح طيلة السنوات الماضية بالتعاون مع الأجهزة المحلية بالدائرة في إدخال الغاز الطبيعي لبيوت شياخات روض الفرج.. ورصف وإنارة عدة شوارع وحواري كانت مهملة في السنوات الماضية.

طلبات الإحاطة والاستجوابات التي قدمها مرشح الوفد طارق سباق كانت محكاً إلي وصوله لقلوب معارضيه داخل الدائرة.

فظل يخدم الفقير قبل الغني والصغير قبل الكبير.. وتبلورت مساهماته في تحسين شبكة الصرف الصحي بالمنطقة، فضلاً عن توفير بند خاص لمنطقة عزبة الصفيح وسيدي فرج لتطويرها من ميزانية المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات.. لم يقف عطاؤه إلي هذا الحد، بل واصله من خلال الأداء التشريعي المتميز تحت قبة البرلمان.. وكان من أهمه الاهتمام بالقضايا المحلية والأزمات التي يمر بها المجتمع المصري.. وأبرزها الفقر والبطالة.. وتحسين أجور العاملين بالدولة.. يبرز دور النائب طارق سباق خلال المؤتمرات البرلمانية الدولية التي شارك فيها كعضو في البرلمان الأوروبي، حيث أدان أعمال التعصب ضد المسلمين في شتي أنحاء العالم. وآخرها ما شهدته مدينة نيويورك ومحاولات المساس بالقرآن الكريم، وكان سباق من النواب الذين حذروا من تنامي ظاهرة الإسلاموفوبيا، والتي أصبحت ظاهرة تحتاج إلي علاج.. كان سباق من أكثر النواب حرصاً علي الاهتمام بالشأن الفلسطيني ووحدة الأمة العربية والحفاظ علي وحدة السودان.