رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبد الله دحلان: الاستثمارات السعودية فى مصر باقية

الشارع السياسي

الأربعاء, 02 مايو 2012 14:45
عبد الله دحلان: الاستثمارات السعودية فى مصر باقيةالدكتور عبد الله دحلان
الإسكندرية - أ ش أ:

أكد رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري الدكتور عبد الله دحلان، أن الاستثمارات السعودية باقية ولن تخرج من مصر، وأنه لا يوجد أي نية لقطع هذه الاستثمارات، مشيرا الى أن العمالة المصرية في السعودية لها كل التقدير والاحترام، وأنه لا يوجد أي توجيه لتقليص أو لترحيل العمالة المصرية من السعودية.

وقال إنه سيتم خلال الفترة المقبلة العمل على استقطاب عمالة مصرية جديدة في مختلف التخصصات المهنية للعمل بالمملكة نظرا لاحترام السعودية لكفاءة وقدرة العمالة المصرية التي ساهمت في بناء قطاعات تنموية

عديدة بالمملكة .
وأضاف دحلان، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء بالغرفة التجارية بالإسكندرية لمجلس الأعمال المصري السعودي، أن كلا من القضاء المصري والسعودي يحظى باحترام كبير من الجانبين، وأن الأزمة الحالية لن تؤثر في علاقات الحب والمودة والتقدير الذي يكنه الشعبان المصري والسعودي لبعضهما على مر التاريخ .
وقال ان قرار استدعاء السفير السعودي جاء حماية للدبلوماسية السعودية وحفاظا على افراد العمل القنصلي والدبلوماسي، وحرصا
على عدم تفاقم الأزمة .
وأشار الى أن قوة مصر من قوة العالم العربي الأسلامي وقوة العالم العربي الأسلامي من قوة مصر، وأن مصر ضحت بالغالي والعزيز من أجل القضايا العربية، مؤكدا أن السعودية ستبقى داعمة للأقتصاد المصري.
وأكد حرص المملكة العربية السعودية على تنفيذ كافة اتفاقياتها ومواثيقها الموقعة مع مصر في مختلف المجالات، وأن الاتفاقية المالية الخاصة بمنح مصر ملياري دولار والتي وقع عليها وزير المالية السعودي مع الدكتور فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولي مؤخرا سارية ولن تتأثر بتلك الأزمة العارضة .
وقال إن المستثمرين ورؤساء الاتحادات السعوديين يدعون خادم الحرمين الشريفين المللك عبد الله لإتخاذ قرار بسرعة عودة السفير السعودي الى مصر

أهم الاخبار