فيديو.مواطنون: المتظاهرون تسرعوا فى التصعيد ضد السعودية

الشارع السياسي

الثلاثاء, 01 مايو 2012 15:14
فيديو.مواطنون: المتظاهرون تسرعوا فى التصعيد ضد السعودية
كتبت - نهي الطاهر ومنة الله جمال:

رصدت "بوابة الوفد" رأى الشارع المصري في الأزمة التى وقعت بين مصر والسعودية وتسببت فى توتر العلاقات بين مصر والسعودية مؤخرا

وانتهت بسحب سفيرها, بعد التظاهرات التى حدثت أمام السفارة السعودية بالقاهرة, احتجاجا على اعتقال السلطات السعودية للمحامى المصرى أحمد الجيزاوى عند أدائه للعمرة.
فى البداية، يؤكد عربي محمد سليمان "موظف" أن السعودية دولة شقيقة مشيرا الي ان علاقة مصر بالسعودية علاقة جيدة رافضا ما قام به المتظاهرون من سب وإلقاء الطوب أمام السفارة السعودية .
واشار الي ان الجيزاوي إذا ارتكب جريمة أو خطأ لابد ان يعاقب موضحا ان الامر لا يستدعي إحداث توترات بين مصر والسعودية.
وأعرب أحمد عادل عن رفضه لما قام به المتظاهرون أمام سفارة السعودية من توجيه الإهانة للشعب السعودى ولملك السعودية قائلا: "إن السعودية دولة عربية شقيقة ولا يجب ان نقطع علاقتنا بها بسبب شخص".
وأضاف: "إن قيام السعودية بسحب سفيرها في القاهرة هو رد فعل طبيعى لما فعله

المتظاهرون".
وقال عبد السلام الشافعى: إن تصرفات المتظاهرين أمام سفارة السعودية كانت فجة ومتهورة مشيرا الى انه كان يجب على المتظاهرين التحقق من اذا كان الجيزاوى مدانا أم بريئا قبل الذهاب للسفارة وقذفها بالطوب.
بينما شدد هشام محمود "محاسب" علي ان هناك علاقة وطيدة قائمة علي الاحترام والود بين مصر والسعودية مشيرا الي ان السعوديين يلقون معاملة جيدة في مصر وعليه يجب أن يعاملوا المصريين بالمثل داخل الاراضي السعودية.
ورفض ما حدث لأحمد الجيزاوي معتبرا ذلك إهانة للمصريين جميعهم موضحا أن رد فعل السعودية مبالغ فيه حيث إن هناك طرقا أخرى أكثر هدوءا ودبلوماسية  .
شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=v53lZFIJiWo&feature=youtu.be

أهم الاخبار