الكتاتنى تلقى اتصالا من العسكرى..

كامل: تشكيل حكومة تسيير أعمال خلال ساعات

الشارع السياسي

الأحد, 29 أبريل 2012 16:06
كامل: تشكيل حكومة تسيير أعمال خلال ساعات
كتب - جهاد عبدالمنعم وخالد إدريس وياسر إبراهيم:

احتوى الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب فى اجتماع مع النواب المعارضين قرار تعليق جلسات المجلس حتى جلسة 6 مايو المقبل .

وقال النائبان الوفديان محمد كامل وحسنى حافظ: إن الكتاتنى تلقى اتصالا من المجلس العسكرى أكد فيه على احترامه لمجلس الشعب وقراراته وانه سوف يصدر بيانا فى الساعات المقبلة بتشكيل حكومة تسيير أعمال حتى موعد تسليم السلطة.
وأكد النائب عصام سلطان فور خروجه من اجتماع

بمكتب الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب ان البرلمان متفق فى الهدف، والخلاف الحادث بين النواب حول اتخاذ قرار وقف الجلسات خلاف فى الشكل فقط، وما يتم الآن داخل الاجتماع الهدف منه تشكيل لجنة لإدارة الأزمة بين البرلمان والحكومة والمجلس العسكرى على ان تعرض نتيجة اللقاءات على المجلس.

وأضاف سلطان فى تصريحاته الصحفية أن

الكتاتنى بدأ الاجتماع بتوضيح ملابسات اتخاذ قرار تعليق الجلسات الذى حدث خلال الفترة الماضية، موضحا ان نتيجة الاجتماع الآن ستسفر عن تشكيل اللجنة على أن تتضمن الهيئات البرلمانية وممثلين عن المستقلين ولم يتم تحديد اسمائهم حتى الآن.

وكشف سلطان أن السبب الرئيسى فى اتخاذ الكتاتنى قرار التعليق هو تخاذل العسكرى فى الرد على إعلان البرلمان موقفه لرفض بيان الحكومة، وهو ما اعتبره سلطان استهانة من العسكرى بالمجلس .
واشار سلطان الى أن عددا من النواب المعترضين على طريقة اتخاذ القرار انضموا لاقتراح تشكيل لجنة لاحتواء الأزمة.
 

أهم الاخبار