رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء يناقشون مكافحة جرائم التزييف والتزوير

بوابة الوفد الإلكترونية

قال د.حسن نصر خبير أبحاث التزييف والتزوير وعضو الاتحاد العربي لمكافحة جرائم التزييف والتزوير إنه مع التطور العلمى والتكنولوجى السريع لم يعد تأثير جرائم الإرهاب والجرائم المعلوماتية وغسيل الأموال قاصرا على مكان ارتكاب الجريمة بل تعداها إلى أبعد من ذلك وخاصة في الجرائم التى يتم ارتكابها عن طريق الإنترنت.

من جانبه، قال د.عطية جمال خبير أبحاث التزيف والتزوير وعضو الاتحاد العربي لمكافحة جرائم التزييف والتزوير إنه مع قيام الثورات العربية ومع ضعف التواجد الأمنى بالبلاد التى شهدت قيام ثورات بها انتشرت جرائم التزييف والتزوير وخاصة في العملات وكروت الائتمان.
وأشار جمال إلى النائب البرلمانى د.عصام العريان أكد أن حزب الحرية والعدالة سيتقدم بطلب باستقلال الطب الشرعى عن السلطة التنفيذية وذلك عقب استقرار الأمور بالبلاد حيث إن المشروع يعد ضمن المشاريع التى يضعها الحزب على قائمة أولوياته.
جاء ذلك خلال المؤتمر الدولى لمكافحة التزييف والتزوير وغسيل الأموال

والذي نظمه الاتحاد العربي لمكافحة التزييف والتزوير التابع لجامعة الدول العربية بفندق سونستا اليوم الأربعاء، ويناقش المؤتمر التزوير في المستندات الجمركية ومكافحة التزوير في الوثائق التاريخية والمخطوطات والأساليب الحديثة في كشف التزييف والتزوير بالإضافة إلى مكافحة تمويل الإرهاب وغسل الأموال وذلك تحت عنوان "التزوير الواقع على فلسطين أرضا وشعبا".
يشار إلى أن د.عصام العريان ألقى كلمة افتتاحية بالمؤتمر أكد خلالها على أن التوصيات التى سيخرج بها هذا المؤتمر سترفع إلى البرلمان مطالبا الاتحاد العربى بوضع آليات لمنع التزييف والتزوير في الانتخابات الرئاسية والكشف عن أية مستندات سيتم تزويرها خلال الانتخابات.