عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عز: جميع مؤسسات الدولة مهددة بالحل

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد عمرو عز عضو المكتب السياسي لحركة 6أبريل "الجبهة الديمقراطية"، أن المشروع الذي طرحته الحركة له رؤية سياسية مرنة، والذي تتركز محاوره الأساسية في الرئيس والدستور وتشكيل الحكومة، وكذلك مجلس الشعب ودوره في المرحلة المقبلة، بالإضافة للمجلس العسكري ودوره خلال الفترة الانتقالية والمرحلة القادمة.

وأضاف عز أن كل مؤسسات الدولة، مهددة بالحل أو عدم الدستورية، وأنه لابد من إعادة تصحيح مسار الثورة مرة أخرى ووضع إعلان دستوري جديد.
وأشار عز – في تصريحات لبوابة الوفد - أن الحركة تسجل اليوم أول مشروع ينظم الدولة بالكامل بشكل واضح وصريح، مؤكدا أن هذا المشروع ينهي حكم العسكر بنهاية مايو القادم، وأنه سيتم وضع موعد محدد لاختيار رئيس انتقالي يدير شئون البلاد لمدة عامين، مشددا على أنه لن يتم إقصاء أي فصيل أو طرف داخل الدولة، ومنها

المجلس العسكري ومجلسا الشعب والشورى.
و أكد أنه سوف يتم طرح المشروع على الشارع المصري حتى لا يتم إقصاؤه من هذه المبادرة.
موضحا أن دور المجلس العسكري في المشروع سيكون الأمن القومي والأمن الداخلي والخارجي، وأنه سيتم اختيار اللجنة على أسس ومعايير تضعها القوى السياسية، موضحا أنه سيتم اختيار الرئيس من خلال الاقتراع عليه داخل البرلمان من الأعضاء المنتخبة وليست المعينة .
وأكد عز أن الحركة ستعقد مؤتمر غدا الخميس بمقرها بشارع قصر العيني الساعة 6 مساء للتوافق مع القوى السياسية حول هذا المشروع .