رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشار أمريكى: يمكن لحازم مقاضاة أوباما

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الدكتور خالد سعيد - المتحدث الرسمي باسم الجبهة السلفية - أنه تلقى معلومات من صاحب مركز حقوقي في أمريكا ومستشار فيدرالي تؤكد أن والدة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل لا تحمل الجنسية الأمريكية وأن الحكومة الأمريكية لا تملك وثائق الجنسية الخاصة بها نهائيا سواء شهادة الجنسية أو شهادة التوقيع ببصمات الأصابع وأنه تأكد من جهات أمريكية أن أم أبو إسماعيل مصرية فقط.

وقال الدكتور خالد سعيد عبر صفحة الجبهة السلفية الرسمية الثلاثاء: "أخبرنا الدكتور ن.ص – مستشار فيدرالي بأمريكا وسنقول اسمه أمام المحكمة - وهو أن اسم السيدة نوال عبدالعزيز غير مثبت في أي وثائق أو محفوظات رسمية أمريكية وأنها بكل تأكيد لا تملك الجنسية الأمريكية".

 وأضاف سعيد أن الأوراق التي أرسلت من أمريكا هي أوراق غير رسمية من الخارجية فعلاً لكنها أوراق يمكن لأي وسيط قانوني هناك الحصول على مثلها وكتابة ما يشاء فيها، وأن الدكتور حازم يمكنه طلب أصول الأوراق الرسمية من هناك عبر الإنترنت أو المكتب القانوني المتعامل معه هناك لكن الإجراءات معقدة وقد تتأخر ظهور الحقيقة وهنا المشكلة.

وأكد سعيد أن الدكتور ن.ص يتوقع ألا يفيدوه بشيء وأنه يمكن مقاضاة الرئيس الأمريكي شخصياً في هذه الحالة بموجب القانون الأمريكي.

وأشار سعيد إلى أن الخبير عمر حنون المقيم بأمريكا

وهو مصري الأصل كان ممن بحثوا عن إثبات بحصول والدة الشيخ حازم على الجنسية وكان ممن يعمل على ذلك أيضاً اثنان من المصريين بالمهجر بأمريكا وكانا يعملان ضمن فريق بدعم من الناشط القبطي المقرب من المباحث الفيدرالية الأمريكية م.م ولم يستطيعوا إثبات موضوع الجنسية، وأفاد الدكتور عمر حنون بأنه على يقين من عدم حصولها على الجنسية وهو مستعد للشهادة والإفادة بكل معلوماته لأي جهة إعلامية وأمام القضاء.

يذكر أن أبو إسماعيل تعهد أمس في رسالة لأنصاره بميدان التحرير بجمع كافة الأدلة من كل الجهات التي تثبت صدق كلامه وتزوير السلطات المصرية والأمريكية وأن الموضوع معقد جدا لعظم المؤامرة عليه بسبب وضوحه وصراحته في كافة القضايا الداخلية والخارجية وأن هناك مفاجآت في القضية سيكشف عنها قريبا وأنه سيعرض كل شيء امام القضاء وليس في الإعلام ليكون موثقا بالقانون.