رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نتنياهو:إرهابيون يستغلون سيناء لتهريب السلاح

الشارع السياسي

الثلاثاء, 24 أبريل 2012 18:43
نتنياهو:إرهابيون يستغلون سيناء لتهريب السلاح
القدس - (رويترز):

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء إن متشددين إسلاميين ربما يستغلون شبه جزيرة سيناء المصرية بمساعدة من إيران لتهريب أسلحة وشن هجمات على إسرائيل.

وكانت الحدود الصحراوية بين إسرائيل ومصر هادئة نسبيا طوال 30عاما بعد التوقيع على معاهدة السلام عام 1979. لكن الدولة اليهودية تقول إنه منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك بعد انتفاضة شعبية العام الماضي فقدت القاهرة سيطرتها على سيناء وتصاعدت التوترات.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري، قالت إسرائيل إن صاروخا

أطلق من سيناء سقط على منتجع إيلات على البحر الأحمر ولم يسفر عن إصابات. وفي أغسطس آب الماضي قتل متسللون عبر الحدود بالنار ثمانية اسرائيليين وقتل جنود إسرائيليون كانوا يصدون الهجوم خمسة أفراد من القوات المصرية.
وشبه نتنياهو سيناء بمنطقة الغرب الأمريكي خلال القرن التاسع عشر التي كان يغيب عنها القانون.
وقال نتنياهو لراديو اسرائيل "سيناء تتحول لما يشبه الغرب الامريكي.. وتستغلها جماعات
ارهابية من حماس والجهاد الاسلامي والقاعدة بمساعدة من ايران لتهريب السلاح وجلب السلاح لشن هجمات على اسرائيل."
وأضاف نتنياهو "نحن نتصرف لمواجهة هذا الواقع ونحن في مشاورات مستمرة مع الحكومة المصرية التي تشعر بالقلق ايضا بسبب هذا الوضع."
وتنفي ايران دعم أي نشطاء في مواجهة عدوها اللدود.
ونقل عن وزير الخارجية الاسرائيلي أفيجدور ليبرمان قوله يوم الاحد الماضي ان الوضع في مصر مقلق اكثر مما يحدث في ايران ودعى الى تعزيز كبير لاعداد القوات بامتداد الحدود الجنوبية.
وفي رد سريع فيما يبدو حذر المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أمس الإثنين من أي تدخل بامتداد الحدود.

أهم الاخبار