عادل: نطالب الخارجية بالتدخل للإفراج عن الجيزاوى

الشارع السياسي

الثلاثاء, 24 أبريل 2012 11:57
عادل: نطالب الخارجية بالتدخل للإفراج عن الجيزاوىباسل عادل
كتب- سعيد المصرى:

استنكر النائب باسل عادل، عضو الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، اعتقال سلطات  الأمن السعودية، للمحامي المصري أحمد الجيزاوي في مطار جدة أثناء توجهه لأداء العمرة، والحكم عليه غيابياً بالحبس سنة و20 جلدة، بتهمة إهانة الذات الملكية.

وقام عادل، بزيارة لوزارة الخارجية، لمتابعة القضية اليوم، طالب خلالها مسئولى الوزارة بالتدخل الفوري  للإفراج عن الجيزاوي ومنع إنزال العقاب به أو المساس

بكرامته وبحقوقه كمواطن مصري.
وقال باسل عادل-عبر موقع حزب المصريين الاحرار-  سوف نساند جهود وزارة الخارجية في حماية المصريين بالخارج، ونقدم لها الدعم الدبلوماسي الشعبي من نواب مجلس الشعب، ومتابعة هذا الموضوع عن كثب، لإعلان موقفنا الرافض لأي إجراءات  تهدر كرامة المواطن المصري في الخارج .
وفى الوقت نفسه، قال عمرو إسماعيل سليمان، نائب رئيس الحزب للعلاقات الدولية، إن أي عقوبات تنتهك آدمية وكرامة المواطن المصري مرفوضة تماماً، وأن تكرار مثل هذه الوقائع، يعكس مواقف سياسية انتقامية من قبل البعض تجاه المواطنين المصريين في الفترة الأخيرة، مطالباً بسرعة التحرك لوقف هذه الممارسات المرفوضة، ضد  حقوق الإنسان و حرية التعبير عن الرأي.
جدير بالذكر أن المحامي المصري له مواقف سابقة في انتقاد بعض سياسات المملكة العربية السعودية، ومن المقرر أن تنفذ فيه عقوبة الجلد يوم الجمعة القادم.

أهم الاخبار