رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المشير يحذّر من "تسييس الجيش"

الشارع السياسي

الاثنين, 23 أبريل 2012 20:47
المشير يحذّر من تسييس الجيش
القاهرة - ا ف ب :

حذر المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري من اي محاولة لتسييس الجيش المصري وتعهد بان تسلم القوات المسلحة السلطة عقب الانتخابات الرئاسية في ظل اوضاع مستقرة.

وقال طنطاوي في تصريحات للصحفيين على هامش المرحلة الرئيسية للمناورة "نصر 7" التي جرت في سيناء، إنه "لن يتم السماح لاحد من الداخل أو الخارج بالتأثير على القوات المسلحة وتحويلها الى قوات سياسية" في اشارة في ما يبدو الى ان الصعود السياسي للاسلاميين لا يمكن ان ينعكس على

الجيش المصري.

وأضاف":القوات المسلحة تنفذ مهمتها على أكمل وجه وستكسر يد أي فرد يحاول التأثير على القوات المسلحة"، وتابع: "لسنا سياسيين ولكن هناك خطا احمر وهو ان يحاول أحد أن يخرج القوات المسلحة عن مهمتها في الدفاع عن مصر".

وأوضح أن "الروح المعنوية لافراد القوات المسلحة يجب أن تكون دائما مرفوعة وأنه لن يستطيع أحد النيل أو خفض معنويات القوات المسلحة التي

يقف خلفها الشعب"، في اشارة الى الشعار الذي تردده الحركات الشبابية في معظم التظاهرات التي نظمت خلال الشهور الاخيرة وهو "يسقط يسقط حكم العسكر".

ونفى طنطاوي ان يكون للمجلس العسكري مواقف مع او ضد اي حركة سياسية او اي مرشح للانتخابات الرئاسية التي ستجرى في 23 و24 مايو المقبل.

وقال: "نحن لسنا مع أحد ضد أحد بل نحن مع مصر".

واكدان"القوات المسلحة قبلت تحمل المسؤولية من أجل مصر وأنها ستترك الأمور بإذن الله مستقرة".

وتعهد المجلس العسكري الذي تولى الحكم عقب اسقاط الرئيس السابق حسني مبارك في 11 فبراير 2011 بتسليم السلطة الى رئيس منتخب في نهاية يونيوالمقبل.

أهم الاخبار