رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقابة الصحفيين تحيي ذكرى مصطفى النحاس

بوابة الوفد الإلكترونية

أشار عبد المحسن حمودة أحد قادة الطليعة الوفدية لحزب الوفد ، أن مصطفى النحاس باشا كان رجلاً ينتمى لأفكار حزبه انتمائاً منقطع النظير ، لذلك وصفه بالوفدى الأول فى مصر و العلمانى الأول فى مصر .

وأضاف أن النحاس كان زعيما وطنيا بشهادة خصومه حيث قال عنه عبدالناصر: "هذا الرجل وطنى ونزيه ولم يستفد من منصبه ".وأكد "حمودة"، أن النحاس رجل يطغى عليه الانتماء لوطنه أكثر من انتمائه الحزبى.
جاء ذلك خلال الندوة التى أقامتها اليوم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين وذلك بمناسبة إحياء ذكرى الزعيم الوفدى " مصطفى النحاس باشا ".
ومن جانبه أكد د. حجاج إبراهيم رئيس أقسام كلية الآداب بجامعة طنطا ، أن النحاس أول من طالب بإنشاء قانون ينص على محاكمة الوزراء ، وهو

أيضاً من طالب بتقليص صلاحيات الملك داعياً القائمين على إنشاء الدستور الأخذ بالاعتبار توصيات النحاس فيما يتعلق بصلاحيات رئيس مصر القادم ،  كما سعى إلى تنفيذ قانون ينص على عدم خلط الدين بالسياسة بما يتناسب مع انتمائه الفكرى.
و طالب د. محمد العلاوى وكيل كلية الفنون الجميلة الأسبق ، بوضع اسم الزعيم "مصطفى النحاس" على إحدى محطات المترو ، كما طالب بعمل تمثال للنحاس باشا بميدان العباسية، وذلك حتى يكون قريباً من الشارع المسمى باسمه بمدينة نصر.